الثانوية العامة 2024 "دور ثانٍ".. ضبط 4 حالات غش في امتحان اللغة العربية .. بوابة الفجر سبورت

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

انطلقت امتحانات الدور الثانى لإتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024، اليوم السبت، حيث أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية خلال الفترة الأولى الامتحان في مادة اللغة العربية بإجمالي (12544) ألف طالب وطالبة، وفي الفترة الثانية أدى الطلاب الامتحان في مادة التربية الدينية بإجمالي (2628) طالب وطالبة.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان الدور الثاني في امتحان التربية الدينية بعدد طالب واحد، بينما أدى طالب واحد فقط من مدارس المكفوفين امتحان الدور الثاني في مادة اللغة العربية (ورقة أولى).

وحرص الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحانات، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وأكد نائب الوزير على متابعة جميع مراحل العمل بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وتمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد 4 حالات غش أثناء امتحان اللغة العربية، حيث تم ضبط طالبة بإحدى اللجام في إدارة الزاوية التعليمية بمحافظة القاهرة أثناء محاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول، وضبط طالبة أخرى بلجنة بإدارة أبو تشت التعليمية بمحافظة قنا لحيازة هاتف محمول، كما تم ضبط طالب آخر بإحدى لجان إدارة أبو تشت بمحافظة قنا خلال قيامه بالغش من خلال استخدام سماعة أذن، وضبط  طالبة أخرى بإحدى اللجان في إدارة ديرب نجم بمحافظة الشرقية لحيازة هاتف محمول واستخدامه في الغش الإلكتروني، كما تم ضبط طالب بلجنة بإدارة قنا التعليمية بمحافظة قنا أثناء محاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول خلال امتحان مادة التربية الدينية.

تم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، وسماعة الأذن واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هؤلاء الطلاب المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وتشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدةً على التصدي لأي محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات تحدث بالامتحانات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق