40405 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر الفجر سبورت

البوابة نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت الوكالة الرسمية الفلسطينية «وفا»، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 40،405 شهداء، و93،468 مصابا منذ السابع من أكتوبر 2023.

وأوضحت الوكالة الرسمية الفلسطينية، أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 71 شهيدا و112 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت الوكالة الرسمية الفلسطينية، إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفي سياق آخر، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، إلغاء حالة الطوارئ وسط إسرائيل والإبقاء على القيود المفروضة في البلدات الحدودية، وذلك في أعقاب الهجوم الإسرائيلي في لبنان، والهجوم الذي شنه حزب الله في الوقت نفسه.

وقال جيش الاحتلال إن إسرائيل تكبدت "أضرارًا طفيفة جدًا" جراء هجمات حزب الله الصاروخية اليوم الأحد، وفق ما ذكرت صحيفة ذا جارديان البريطانية.

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الصهيوني المقدم ناداف شوشاني:"ما زلنا في حالة تقييم للوضع الراهن في أعقاب الهجوم، لكن يمكنني أن أخبرك أنه كان هناك ضرر بسيط... ضرر بسيط للغاية".

وذكرت وكالة فرانس برس أن شوشاني قال إن إطلاق حزب الله النار كان "جزءًا من هجوم أكبر تم التخطيط له وتمكنا من إحباط جزء كبير منه هذا الصباح"، في حين رفض تحديد ما الذي استهدفه حزب الله.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق