فى ذكرى ميلاده.. رياض القصبحي من السكة الحديد إلى عالم الفن الفجر سبورت

البوابة نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تحل اليوم الموافق ١٣ سبتمبر، ذكرى ميلاد الفنان الراحل رياض القصبحي، والذى قدم رحلة فنية حافلة بالأعمال وخاصةً الكوميدية.

البداية

بدأ الفنان رياض القصبجي حياته الفنية بالسكة الحديد، ولكنه كان عاشق للفن، ولديه شغف كبير بالسينما طوال الوقت، وانضم إلى فرقة التمثيل بالسكة الحديد ليمارس هوايته، ثم انضم بعدها لأكثر من فرقة مسرحية.

البداية مع الفن

انضم الفنان رياض القصبجي إلى عدد من الفرق المسرحية، مثل فرقة جورج أبيض وفرقة على الكسار، إلى أن انضم إلى فرقة إسماعيل يس المسرحية، لينضم بعدها إلى سلسلة أعمال الفنان إسماعيل يس التى تحمل اسمه، وقدم من خلالها رياض القصبجي دور الشاويش عطية فى معظم الأعمال.

ثنائية إسماعيل يس

قدم الفنان رياض القصبجي شخصية الشاويش عطية، والتى لاقت قبولًا كبيرًا لدى الجمهور، وظلت الشخصية فى كل أعمال الفنان إسماعيل يس التى تناولت العسكرية والشرطة المصرية، لتحقق ثنائية فنية عاشت حتى وقتنا الحالي.

7cda0e39d8.jpg

أبرز أعماله

قدم الفنان رياض القصبجي عددًا كبيرًا من الأعمال السينمائية أبرزها فيلم "إسماعيل يس في الطيران، إسماعيل يس بوليس حربي، إسماعيل يس بوليس حربي، إسماعيل يس في مستشفى المجانين، شارع الحب، سلطان، إسماعيل يس في الأسطول، سلملي على الحبايب، إسماعيل يس للبيع، الأستاذة فاطمة، سلفني ٣ جنيه".

1c418f9e01.jpg
82e43e00e6.jpg
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق