روسيا تطرد 6 دبلوماسيين من بريطانيا الفجر سبورت

البوابة نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الجمعة، إنه ألغى اعتماد ستة دبلوماسيين بريطانيين في موسكو  نتيجة لأفعال أظهرت علامات على أعمال تجسس وتخريب.
ولم ترد السفارة البريطانية في موسكو على الفور على طلب من رويترز للتعليق.
قال جهاز الأمن الفيدرالي، وهو الوكالة الرئيسية التي خلفت الكي جي بي السوفييتي، إن لديه وثائق تظهر أن إدارة وزارة الخارجية البريطانية في لندن المسؤولة عن أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى كانت تنسق ما أسمته 'تصعيد الوضع السياسي والعسكري' وتم تكليفها. مع ضمان هزيمة روسيا الاستراتيجية في حربها ضد أوكرانيا.

وقال جهاز الأمن الفيدرالي في بيان “هكذا فإن الحقائق التي تم الكشف عنها تعطي مبررا لاعتبار أنشطة الدبلوماسيين البريطانيين الذين أرسلتهم المديرية إلى موسكو تهديدا لأمن الاتحاد الروسي”.
وفي هذا الصدد، وعلى أساس الوثائق التي قدمها جهاز الأمن الفيدرالي الروسي وكرد على الخطوات غير الودية العديدة التي اتخذتها لندن، أنهت وزارة الخارجية الروسية، بالتعاون مع الوكالات المعنية، وجاء في البيان اعتماد ستة أعضاء من الدائرة السياسية بالسفارة البريطانية في موسكو وجدت في تصرفاتهم علامات تجسس وتخريب.

وتم الكشف عن أسماء الدبلوماسيين الستة على التلفزيون الرسمي الروسي، الذي عرض أيضًا صورًا لهم.
وقال أحد موظفي جهاز الأمن الفيدرالي الروسي لقناة روسيا 24 التلفزيونية الرسمية: "إن الإنجليز لم يأخذوا تلميحاتنا بشأن ضرورة وقف هذه الممارسة (القيام بأنشطة استخباراتية داخل روسيا)، لذلك قررنا طرد هؤلاء الستة في البداية".
وقال جهاز الأمن الفيدرالي إن روسيا ستطلب من الدبلوماسيين البريطانيين الآخرين العودة إلى بلادهم مبكرا إذا تبين تورطهم في أنشطة مماثلة.

نقلت وكالة تاس للأنباء عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قولها إن أنشطة السفارة البريطانية في موسكو تجاوزت التقاليد الدبلوماسية واتهمتها بتنفيذ أنشطة متعمدة تهدف إلى الإضرار بالشعب الروسي.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق