استشاري تغذية علاجية توضح كيفية تجنب خطورة استخدام حافظات الطعام البلاستيكية - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

قالت الدكتورة ندى بهاء، استشاري التغذية العلاجية، إن هناك عدة أنواع لحافظات الطعام، خلال الفترة الحالية، منها حافظة الطعام الزجاجية، لكنها سهلة الكسر وأثقل من حافظة الطعام البلاستيكية، وبالتالي فمن الصعب استخدامها، ويتجه الناس إلى استخدام الحافظة البلاستيكية، التي تشكل ضررا كبيرا على صحة الإنسان، خاصة الأطفال.

وأضافت خلال لقائها في برنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع على قناة «dmc»: «ولتجنب خطورة الإصابة بالأمراض الناتجة عن استخدام المنتجات البلاستيكية، يجب النظر إلى الأرقام التي تشير إلى مدى خطورة استخدام المنتج البلاستيكي، وهي أرقام مهمة عندما يتعلق الأمر باختيار حافظة الطعام الخاصة بالأطفال في المدارس».

مادة كيميائية صناعية تُستخدم لتصنيع المواد البلاستيكية

وأكدت استشاري التغذية العلاجية، أنه يجب أن تكون حافظات الطعام «BPA free»، موضحة أن «BPA» مادة كيميائية صناعية تُستخدم لتصنيع المواد البلاستيكية، لكن الإفراط في استخدامها قد يؤدي إلى أضرار بالغة بالمخ والبروستاتا، كما صنفت المادة كمادة مسرطنة.

ولفتت إلى أنه يجب تجنب استخدام الأطعمة الساخنة، لأنها تتفاعل مع البلاستيك، فضلا عن عدم وضعها بالميكرويف، لأنها أيضا تتفاعل بداخله، مشددة على ضرورة التأكد من عدم احتوائه على أي خدش أو كسر، فضلا عن عدم تغير لونه، وفي حالة تواجد أي عيب به لا يمكن استخدامه مرة أخرى، وتجنب وضع المواد أو الأكلات التي بها أحماض مثل الصلصة والبرتقال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق