تدمير النقوش الجيولوجية القديمة في صحراء أتاكاما.. اعرف السبب - المساء الاخباري

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تتعرض النقوش الجيولوجية القديمة التي حفرتها مجموعات السكان الأصليين على سفوح التلال منذ أكثر من 1000 عام للهجوم من قبل متسابقي الطرق الوعرة من جميع أنحاء العالم، الذين يصلون كل عام في مركباتهم المخصصة للطرق الوعرة سواء كانت دراجات نارية أو سيارات أومركبات رباعية الدفع أوعربات صغيرة.

وتشوه هذه السباقات الضخمة، أكثر المناظر الطبيعية جفافًا على وجه الأرض، وتمحو بعض النقوش التاريخية التي يبلغ طولها 100 قدم (30 مترًا)، والتي يسهل اكتشافها إلى حد ما، وفقا لما ذكره موقع ancient orgnins.

ويتنافس المتسابقون في مسارات طويلة عبر صحراء أتاكاما، ويمحوون أعمال المجموعات الأصلية التي بدأت منذ حوالي 3000 عام: تتضمن هذه الأعمال أشكالًا ضخمة ومعقدة لحيوانات وبشر ورموز على منحدرات أتاكاما .

وقد تسببت سباقات الطرق الوعرة المصرح بها وغير المصرح بها، ، في إزعاج هذه المنطقة، مما تسبب في مخاوف متزايدة، وفقًا لتقارير صحيفة نيويورك تايمز .

وتُظهِر الصور التي التقطتها طائرات بدون طيار مؤخراً، والتي نشرها عالم الآثار جونزالو بيمينتيل، رئيس مؤسسة صحراء أتاكاما، حجم الدمار الذي لحق بالمنطقة.

ووصف بيمينتيل هذه النقوش بأنها "كتاب تاريخ الصحراء"، ولكن المركبات، بما في ذلك الشاحنات تترك الآن ندوباً على هذه الأعمال الفنية القديمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق