بـ«مكون في المطبخ».. طريقة سحرية لإزالة عيوب «الميك أب» - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

النشا من المواد الطبيعية، ويمكن استخدامها في إخفاء العيوب والندبات والبثور المزعجة، التي تسبب إحراجًا لدى البعض، خاصة عند الخروج في التجمعات أو المناسبات مع العائلة والأصدقاء، لذا يمكن إدخالها في الماسكات بشكل مستمر، للحصول على نتيجة سريعة ومضمونة بجسب موقع Healthline.

المكونات

  • ملعقة كبيرة نشا الذرة، ويمكن استخدام أنواع أخرى من النشا تعطي نفس النتيجة.
  • 2 ملعقة كبيرة عصير ليمون، ويمكن الاستغناء عنه، في حالة إصابة الجلد بالحساسية.
  • ملعقة صغيرة كركم، ويعطي نتيجة جيدة في ماسكات البشرة.
  • ملعقة صغيرة بيكنج صودا.
  • كمية بسيطة جدا من ماء الورد.

الخطوات

تستخدم النشا في إخفاء البقع والتجاعيد، وإزالة عيوب الميك آب، بتحضير وعاء ووضع ملعقة كبيرة نشا الذرة، و2 ملعقة كبيرة عصير ليمون، وملعقة صغيرة كركم، وملعقة صغيرة بيكنج صودا، وقطرات من ماء الورد، ويجري خلط المكونات جيدا، حتى تندمج مع بعضها، وتصبح خليطا بقوام سهل الفرد.

ويوزع الخليط على البشرة ويترك مدة من 15 دقيقة إلى 20 دقيقة، وبعدها يشطف الوجه، ويمكن تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع، للحصول على نتيجة جيدة.

إصلاح عيوب الميك أب

يساعد النشا في إصلاح عيوب الميك أب، إذ يعطي نعومة جيدة للبشرة، ويساعد في التخلص من الندوب والبثور الصغيرة، التي تمثل مصدر إزعاج لدى الكثيرين، بالإضافة إلى تقليل دهون الوجه.

إخفاء العيوب باستخدام النشا

تعد النشا من المواد الطبيعية، التي يمكن استخدامها في إخفاء العيوب والندوب المزعجة، التي تسبب إحراجا للبعض، لذا يمكن اللجوء إليها كحل بديل، خاصة أن النشا ليست من المواد المهيجة للجلد بشكل عام، وتستخدم في العديد من الماسكات بشكل أسبوعي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق