طلاب روس يبتكرون طريقة لإعادة تدوير الأشياء بالاعتماد على حشرة - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

إعادة تدوير الأشياء واحدة من التقنيات الأكثر استخداما، التي تسمح بإمكانية عودة استخدامها مرة أخرى، ويجري ذلك بواسطة عدة طرق مختلفة، لعل أحدثها ما توصل إليه مجموعة من الطلاب بجامعة نوفوسيبيرسك التقنية الروسية؛ إذ أنه باستخدام تقنية «NSTU» يمكنهم إعادة تدوير البلاستيك غير القابل لذلك، بالاعتماد على حشرة عثة النحل، فكيف ذلك؟

مشروع إعادة تدوير البلاستيك بالاعتماد على حشرة عثة النحل

هدف الطلاب من هذا المشروع، هو محاولة الاستفادة من هذا النوع من الحشرات، واستخدامه في إعادة تدوير البلاستيك، من أجل إنشاء خط من هذه الحشرات التي تعتمد في طعامها على أكل البلاستيك.

وبدأ العمل على تطوير هذه الفكرة، من أجل الحصول على أكبر قدر من الحشرات للاستفادة منها، بالإضافة إلى إمكانية خلق بيئة مناسبة لها، تساعد على إنتاج المزيد، وفقا للموقع الرسمي للجامعة.

آلية الحصول على البلاستيك من الحشرة

طبيعة حشرة عثة النحل، تمكنها من أكل ما يقرب من 4 كيلوجرامات من البلاستيك في غضون 10 أيام، ولتسهل عملية تغذيتها، يفضل العمل على طحن البلاستيك أو القمامة بشكل عام، ومن ثم إضافة العسل أو مسحوق الذرة أو الشمع، لأن هذه المكونات تسهل من عملية هضم البوليمرات التي يتآلف منها البلاستيك.

ad2398d3a7.jpg

لا تقتصر فائدة هذا النوع من الحشرات على كونه آكلا للبلاستيك، إلا أن مخلفاته من الممكن أن تستخدم لإنتاج المواد الحيوية أو المكملات الغذائية، التي يكثر استخدامها في المجالات الطبية، بالإضافة إلى الزراعة التي يمكن استخدامها كعلف للحيوانات، إلى جانب استخدامها في المختبرات كعنصر كيميائي فعال.

10e0a85dc7.jpg

معلومات عن حشرة عثة النحل

  • حشرة عثة النحل تعيش داخل خلايا النحل.
  • تعتمد في طعامها على القمامة وأقراص العسل والعسل وفضلاته.
  • لها القدرة على تدمير أي شيء دون أن تترك أثرا ورائها.
  • تتغذى حشرة عثة النحل بنشاط عندما تكون يرقة، وتتواجد في الأماكن الدافئة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق