السيناريست أيمن سلامة: منع الأعمال الفنية يأتى بنتائج عكسية ويساعد فى دعاية العمل .. بوابة الفجر سبورت

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد الكاتب أيمن سلامة أن ما يحدث من جدل حول فيلم "الملحد"، وما يحدث على أوقات من منع أو ضغوط على أي عمل فنى هو شيء مرفوض رفضًا تامًا، ويمثل خطورة شديدة على الفن ويهدد الإبداع، ولا يبني المجتمع بشكل سليم، لأن الفن هو أحد أهم منابع الأفكار والبناء الثقافي للمجتمعات.

وشدد الكاتب والسيناريست أيمن سلامة في تصريحات خاصة لـ"البوابة" أن دور الرقابة هو مجرد استرشادي لا حجب أو منع أي عمل فني، وهي فقط للفصل فيما يمثل فتنة طائفية، أو ما يخالف الآداب والأعراف والتقاليد المجتمعية، خلاف ذلك هناك حالات من الرفض المجتمعي لبعض الأعمال الفنية قبل رؤيتها، وهو ما يؤكد أن الأفكار تحارب حتى قبل عرضها.

وأكمل سلامة أن المشكلة الأساسية تكمن في نظرة المجتمع للفن، وعدم وضعه في مكانه ومكانته الصحيحة، وهذا عامل هام جدًا في الكثير من الأزمات التي تثار حول الرقابة وأفكار المنع، وهو ما أدى إلى تأخرنا فنيًا، على عكس ستجد أن الجميع سبقونا لتقديرهم لقدرة الفن على تغيير الثقافة المجتمعية، ومعالجة ومناقشة القضايا الهامة، إلى جانب الترفيه بلا شك.

وأضاف الكاتب والسيناريست أيمن سلامة أن المنع ليس حلًا، بل على العكس في بعض الأحيان يمثل حالة من الشغف والفضول لدى الجمهور لرؤية العمل، بما يعني أنه في كل الأحوال لن تجد من المنع فائدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق