14 سبتمبر المقبل.. انطلاق فعاليات أعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة الفجر سبورت

البوابة نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تنطلق فعاليات أعمال مؤتمر الإتحاد العربي للعمل التطوعي في القاهرة فى 14 سبتمبر المقبل، تحت شعار«دور وسائل الإعلام في تنمية التطوع»، وذلك تزامنًا مع الاحتفال باليوم العربي للتطوع الذي يصادف 15 سبتمبر من كل عام ، يشارك فى المؤتمر19 دولة عربية.

ويناقش المؤتمر أوراق العمل الميداني في العمل التطوعي، كما سيتم تكريم شخصيات قيادية تطوعية، وتوقيع اتفاقيات دولية وعربية، وتشمل أعمال المؤتمر زيارات مختلفة للإطلاع على تجارب تطوعية في مصر. بالإضافة إلى ندوة للإعلاميين ودورهم في نشر ثقافة العمل التطوعي في الوطن العربي وإبراز دور التطوع على المستوى القاري والدولي.

وأوفد الاتحاد الدكتور هشام صلاح الدين الريده، نائب رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي، إلى القاهرة للإعداد للاحتفال.

وأشار رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي، الدكتور يوسف بن علي الكاظم، إلى أنّ الاتحاد الذي تأسس قبل 21 عامًا، بمبادرة قطرية خالصة، ويضم 19 دولة.

وأضاف: “وانطلاقا من إيماننا بأن العمل التطوعي يمثل ركنا أساسيا في بناء وإعداد وترسيخ القيم الإنسانية والأخلاقية بما يمكن الإنسان من المساهمة الفعلية والجادة في بناء المجتمع”.

وأكد الكاظم أن الاتحاد يطمح ليكوِن مشروعا عربيا شاملا من خلال برامج ومبادرات تطوعية نوعية تسهم في تنمية الوعي الجماعي، وبما يؤدي إلى بناء مجتمع متكامل غني بثقافة العمل التطوعي .. مبينا أهمية تعزيز التواصل الإيجابي بين هيئات العمل التطوعي في الوطن العربي، وإنشاء قاعدة بيانات متكاملة للعمل التطوعي، وإبراز دور المتطوعين والداعمين للأعمال التطوعية، والتميز في الأداء والشراكة والشفافية والعمل بروح الجماعة المهنية.

ويذكر أن الاتحاد العربي للعمل التطوعي تأسيس في 3 ديسمبر عام فى الدوحة 2003، والذي يحتفل باليوم العالمي للتطوع، والذي موعده في 5 ديسمبر من كل عام.

وانطلقت الفكرة عندما أرسل الاتحاد إلى جامعة الدول العربية طلب دعوة للمهتمين بالعمل التطوعي، واستجابت الأمانة العامة، وأرسلت تعميماً إلى الدول الأعضاء، فردت دول عربية عدة بالإيجاب، لتشارك في التأسيس 16 دولة.

ولعب الاتحاد دورًا مهمًا في التصدي لجائحة كورونا من خلال فعاليات عديدة عبرت عن إيمانهم الراسخ بالعمل التطوعي وأهدافه. ودفع نجاح الاتحاد العديد من الهيئات التطوعية في الدول العربية لطلب الانضمام إليه، ويحرص الاتحاد على استقطاب تلك الهيئات ليحتل موقع الريادة في قيادة العمل التطوعي العربي.

65a0bd2e-27a9-4dce-97b8-bb8483d2aaa5
65a0bd2e-27a9-4dce-97b8-bb8483d2aaa5
إخترنا لك

0 تعليق