خريج منحة ناصر يفوز بعضوية مجلس شباب الأعمال الأفريقي الفجر سبورت

البوابة نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن مجلس شباب الاعمال الأفريقي (AfYBC) التابع لمفوضية الاتحاد الافريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، اختيار المهندس محمد أسامة خريج منحة ناصر للقيادة الدولية وعضو مكتب شباب الجنوب العالمي كعضو مؤسس ممثلا لمنطقة شمال إفريقيا ضمن المكتب التنفيذي الجديد، والذي يتألف من اثني عشر رائد وصاحب أعمال افريقي، يمثلون الأقاليم الخمسة في افريقيا والمنطقة السادسة (الشتات الأفريقي).

وأوضح المهندس محمد أسامة أن أعضاء المكتب يعملون كحلقة وصل حيوية بين المجلس ومجتمعه الأوسع من الشباب العاملين في مجال الأعمال والتجارة علي مستوي القارة الافريقية، لافتًا أن المجلس يأتي كهيئة عليا تمثل القطاع الخاص وأول منظمة شاملة يقودها الشباب على مستوى القارة الأفريقية، مؤكدًا علي كونها صوت قوي لرواد الأعمال والشركات التي يقودها الشباب، ترفع من شأن رواد الأعمال الشباب وشركاتهم، وتدافع عن نظام اقتصادي وتجاري ملائم للشباب، وتروج للتجارة العادلة والتنافس العادل وربط رواد الأعمال الأفارقة للمشاركة بفعالية في التجارة الوطنية وفيما بين دول أفريقيا في إطار منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (AfCFTA).

وأردف أسامة أن أهداف المجلس الأساسية تركز على تعزيز جبهة شعبية لرواد الأعمال الشباب تؤدي إلى نشاط تجاري مؤثر على مستوى أفريقيا كمسار لخلق فرص العمل للشباب، خاصة في ظل تفعيل إتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية، لافتًا إلي سعي المجلس إلى تعزيز بيئة أعمال شاملة وملائمة للشباب تتناول التحديات المشتركة التي تعترض ريادة الأعمال الناجحة التي يقودها الشباب علي مستوي القارة، مثل التمويل غير الكافي، والهيمنة السوقية، والأنظمة الضريبية والتنظيمية المرهقة.
ومن جانبه أشاد الباحث الأنثروبولوجي حسن غزالي  مؤسس شبكة التضامن العالمي بقدرات الشباب المصري المتسلح بالعلم، مُشيرًا إلي أن ترشيح شبكة التضامن العالمي المهندس محمد أسامة من مصر والمُصممة حسناء فريد من المملكة المغربية الشقيقة ممثلين لإقليم شمال افريقيا  لهذا المنصب جاء من منطلق تمكين شباب شمال افريقيا بشكل عام ومصر بشكل خاص  علي مستوي المؤسسات القارية ليكون لمصر صوت قوي ومحترف داخل المؤسسات القارية لكن مع الاهتمام والتركيز علي ترشيح الكفاءات الوطنية.

كما اشاد غزالي بجهود مجلس شباب الاعمال الافريقي  AfYBC في تعزيز إدماج رواد الأعمال الشباب في اتفاقية AfCFTA، استنادًا إلي بروتوكول المرأة والشباب في التجارة الأفريقية، كونه الخطوة الأولى نحو تعزيز إدماج الشباب في التجارة البينية  أفريقيا، مُعربًا عن تفاؤله بشأن قدرة الشباب الأفارقة من الجيل الجديد على إحداث التغيير المنشود في مستقبل أفريقيا الاقتصادي.

تجدر الاشارة أنه تم تعيين أعضاء مكتب AfYBC الجديد من رواد الأعمال الأفارقة البارزين تحت سن الأربعين لخدمة فترة مدتها سنتان (2024-2026). وكان من بينهم سليمان ني ساي تورجبور وباني جاني باكي فوزياتو (غرب أفريقيا)؛ إليود كانيسيوس جريجوري وفريدة ك. جيتونجا (شرق أفريقيا)؛ جوجوليثو سيسو (جنوب أفريقيا)؛ سما أونجونبيبو إيرين وسيرهوزا بيرهايكا أونيسفور (وسط أفريقيا)؛ حسناء فريد ومحمد أسامة زعبل (شمال أفريقيا).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق