10 شركات طيران أجنبية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل .. بوابة الفجر سبورت

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، اليوم الأحد، نقلا عن إعلام إسرائيلي، أن 10 شركات طيران أجنبية ألغت صباح اليوم رحلاتها إلى إسرائيل على خلفية التصعيد على الحدود مع لبنان.

وعلقت شركات طيران رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب اليوم الأحد، بسبب التوتر الأمني، وذكرت القناة الـ"12" الإسرائيلية، أن شركة آير فرانس ألغت رحلاتها اليوم إلى إسرائيل.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية إن الخطوط الملكية الأردنية علقت الرحلات إلى بيروت اليوم بسبب الوضع الراهن، دون توضيح الإطار الزمني للتعليق بالتحديد.

وأعلن الجيش الإسرائيلي الأحد أنه يشن ضربات استباقية في لبنان بعد رصده استعدادات لحزب الله لشن "هجمات واسعة النطاق" ضد إسرائيل التي أعلنت حال الطوارئ.

من جهته قال حزب الله اللبناني صباح الأحد إنه يشن هجوما واسع النطاق على إسرائيل "بعدد كبير من المُسيّرات نحو العمق الصهيوني وتجاه هدف عسكري إسرائيلي نوعي سيُعلن عنه لاحقا".

وقال الجيش الإسرائيلي إنه أحصى "أكثر من 150 صاروخا" أُطلِقت من لبنان باتجاه أراضيه.

وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت حال الطوارئ لمدة 48 ساعة.

ووفق مطار بن جوريون في إسرائيل فإن الرحلات الجوية المغادرة صباح الأحد ستتأخر، وأن الرحلات الواصلة سيُعاد توجيهها إلى مطارات أخرى، قبل أن يعلن في وقت لاحق استئناف العمل في المطار "اعتبارا من الساعة السابعة (04:00 توقيت غرينتش)، بما يشمل الإقلاع والهبوط"، مشيرا الى أن "الطائرات التي تمّ تحويلها الى مطارات أخرى، ستعاود الإقلاع باتجاه بن غوريون".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق