تنسيق المرحلة الثالثة.. موعد توافر تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة 2024

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تنسيق المرحلة الثالثة.. يترقب طلاب الثانوية العامة موعد بدء المرحلة الثالثة من التنسيق الجامعي وفتح بوابة التسجيل الإلكتروني لإدخال رغباتهم للالتحاق بالجامعات والمعاهد العليا.

وتستعرض بوابة الفجر الإلكترونية من خلال السطور التالية، الموعد المتوقع لبداية المرحلة الثالثة لتنسيق الكليات لطلاب الثانوية العامة 2024، ويأتي ذلك ضمن اهتمام البوابة بتوفير كافة المعلومات التي يبحث عنها مختلف الأشخاص بشكل كبير تلك الفترة على مدار اليوم والساعة. 

الجدول الزمني المتوقع:

1. إنهاء المرحلة الثانية: الأحد 25 أغسطس الساعة 7 مساءً
2. إعلان نتائج المرحلة الثانية
3. فتح باب تقليل الاغتراب (التحويلات) لطلاب المرحلتين الأولى والثانية
4. بدء المرحلة الثالثة للتنسيق

قرار تمديد المرحلة الثانية:

- وجه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، بتمديد فترة التسجيل في المرحلة الثانية يومًا إضافيًا.
- الهدف: إتاحة الفرصة للطلاب الذين لم يتمكنوا من التسجيل بعد.

ملاحظات هامة:
- المرحلة الثالثة ستبدأ بعد انتهاء فترة تقليل الاغتراب.
- سيتم الإعلان عن المواعيد الدقيقة لكل مرحلة في حينها.

يمكن للطلاب التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد من خلال الرابط التالي "أضغــــــــط هنــــــــا".

ويُتاح للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق؛ لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة.

وعلى أبنائنا الطلاب استغلال فرصة المد الحالية وسرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء غدًا الأحد الموافق 25 أغسطس، إيذانًا بانتهاء المرحلة الثانية للتنسيق.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق