خبير استراتيجي: دخول محمود عباس لغزة دون تنسيق يشعل حربا أهلية

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور عبدالمنعم سعيد المفكر السياسي الكبير، أن المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في غزة لم تفشل، موضحًا أن جولة وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن للشرق الأوسط لم تحدث نتائج مرجوة ولكن هذا لا يعني فشل المفاوضات.

وقال عبدالمنعم سعيد خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج “على مسئوليتي”، عبر قناة صدى البلد، إن أمريكا ترى ضرورة إحلال السلام في المنطقة دون وجود سلاح أمريكي.

وتابع: “منطقة الشرق الأوسط شهدت عدة تغييرات كبيرة وفتح آفاق سوقية جديدة خاصة بعد الربيع العربي، بالإضافة إلى انفتاح بعد الدول مثل السعودية”.

وأشار عبدالمنعم إلى أن مصر والسعودية والأردن والإمارات يعتبروا أعمدة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، موضحًا أن أمريكا تريد السيطرة على دول غنية.

وأكمل: “دعوة الرئيس الفلسطيني بالدخول لغزة جاءت متأخرة للغاية، لافتًا إلى أن دخول محمود عباس لغزة دون ترتيبات ستقوم حرب أهلية فلسطينية، وحماس ستغتال أبو مازن”.

وأشار عبدالمنعم سعيد إلى أن هناك زعزعة في سمعة السلطة الفلسطينية ولا بد من تحسينها، كما أن الانقسام مرض فلسطيني لا بد التخلص منه، موضحًا أن رغم كل التحديات إلا أن حلم قيام الدولة الفلسطينية ما زال قائما.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق