7003 طلاب يؤدون امتحاناتهم أمام 15 لجنة بامتحانات الدور الثاني للثانوية في الإسكندرية

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


 

قام الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم اليوم السبت  بمتابعة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023، 2024 من خلال غرفة العمليات بالمديرية مُشيرًا إلى أن الامتحانات انطلقت اليوم وتستمر حتى 3 من سبتمبر المقبل.

 وصرح أن عدد المتقدمين لامتحانات الدور الثاني بلغ  7003  طالبًـا يؤدون امتحاناتهم أمام  15 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية التسع، منهم 1955 للشعبة الأدبية و3938 للشعبة العلمية و1012 لشعبة الرياضيات و98 طالبًـا للدولي  .

وأكد " أبوزيد " في تعليماته لمديري عموم الإدارات بضرورة المتابعة على مدار الساعة والتأكد من توافر جميع التيسيرات اللازمة، والتعاون مع الجهات الأمنية المختصة بتأمين اللجان ومنظومة الامتحانات، مع تكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس، والتأكيد على حظر اصطحاب الهواتف المحمولة أو أية أجهزة حديثة داخل اللجان.

 

وأكّد "أبو زيد"  على مراجعة تجهيزات المدارس المنعقدة بها اللجان الامتحانية وأعدادها، وتأمين اللجان وأماكن إقامة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين، الاطمئنان على آلية توزيع أوراق الأسئلة على اللجان وتجميع أوراق الإجابات لتأمينها، مع التواصل الدائم بين غرفة عمليات المديرية، لتلقى أية بلاغات عن سير الامتحانات بالمدارس على مستوى المحافظة، والعمل على سرعة حلها وتوفير بيئة امتحانية آمنة وملائمة للطلاب.


 ورصد "أبو زيد" انتظام العمل بمركز توزيع أسئلة امتحانات الثانوية العامة، وذلك بحضور  مسئولي مركز توزيع الأسئلة، وفريق العمل بالمركز مؤكدًا على ضرورة الالتزام بوقت توزيع الأسئلة من مركز التوزيع إلى اللجان وفق التعليمات الصادرة من الوزارة وكذلك وقت تجميع واستلام كراسة الإجابة من اللجان إلى المركز، وسط إجراءات أمنية مشددة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق