السوداني: موقف الحكومة من فلسطين يعبر عن الشعب العراقي والمرجعية الدينية العليا .. بوابة الفجر سبورت

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
السوداني: موقف الحكومة من فلسطين يعبر عن الشعب العراقي والمرجعية الدينية العليا

السبت 24 أغسطس 2024

رئيس مجلسى الإدارة والتحرير

عبدالرحيم علي

رئيس التحرير

داليا عبدالرحيم

ads

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير

عبدالرحيم علي

رئيس التحرير

داليا عبدالرحيم

بوابة العرب

السبت 24/أغسطس/2024 - 01:04 م
رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، أن موقف الحكومة من قضية فلسطين يعبر عن موقف كل الشعب العراقي وفي مقدمتها المرجعية الدينية العليا، مشيرا إلى وجود توجه حكومي لوضع تشريعات لحماية المدونين وإسناد عملهم.
جاء ذلك خلال لقاء "السوداني" صنّاع المحتوى المشاركين في مؤتمر (طريق الطوفان) للمدوّنين، الذي استضافته العاصمة بغداد مؤخرًا، وفقا لبيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، وأوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم السبت.
وأضاف البيان أن "السوداني" أشاد بالمؤتمر، والأهداف التي تبنّاها في نصرة القضية العادلة للشعب الفلسطيني الصامد، ونقل صورة واقعية للجريمة التي تُرتكب بحقه، مؤكدًا أنّ بغداد ترحب دائمًا بكل ما يجمع المواقف الداعمة للاستقرار، والأنشطة الإعلامية التي تقدم الحقيقة وتكشف الزيف الإعلامي الذي أسهم في تمرير العدوان.
وأشار إلى أنّ المجتمع الدولي والدول الكبرى فشلوا في اتخاذ مواقف توقف (الإبادة الجماعية) للفلسطينيين، مبينًا أن هناك محاولات لاختزال قضية فلسطين بعملية تطبيع هنا أو هناك، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني هو صاحب القضية والقرار.
وأوضح السوداني، أنه بفضل عدد من المدوّنين من أصحاب الضمير الحي، وبفضل صحافة المواطن، جرى نقل الصورة الحقيقية التي تفضح بشاعة الجريمة، ليتلقى الرأي العام حول العالم معلومةً بلا تزييف، وهو موقف كبير ومشرف بتسليط الضوء على ما يجري، وقد ارتقى شهداء صحفيون ومدونون أبرياء وهم ينقلون الحقيقة، خصوصًا مع تعرض الكثير منهم إلى مضايقات في الغرب بسبب هذه المواقف.
ولفت إلى أنّ موقف الحكومة يعبر عن موقف كل الشعب العراقي، بمختلف شرائحه وأطيافه وفعالياته المجتمعية، وفي مقدمتها المرجعية الدينية العليا، والسعي إلى وقف العدوان، وقد سبق للمدونين أنْ أسهموا بكشف جرائم تنظيم داعش الإرهابي، إذ إنّ محاولات إخفاء الحقيقة ستستمر، بموازاة القتل والاستهداف.
وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي توجه الحكومة إلى وضع تشريعات لحماية المدونين وإسناد عملهم في إطار القانون ودعم المصداقية.

الاقسام


© 2021 Albawabhnews All Rights Reserved.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق