هل يتسبب التكييف في الإصابة بالأمراض أثناء تشغيله باستمرار؟.. أستاذة صحة عامة تُجيب .. بوابة الفجر سبورت

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت الدكتورة هبة علام، أستاذة بقسم الصحة العامة جامعة المنوفية، إن استخدام مكيفات الهواء يؤثر بالسلب على الصحة، ويؤدي للإصابة بأمراض الجهاز التنفسي كالربو، خاصة لدى الأشخاص المصابين بحساسية في الجهاز التنفسي، مشيرة إلى أن عدم تنظيف التكييفات بصورة دورية قد يؤدي إلى تكاثر البكتيريا والفطريات.

وأضافت علام، اليوم السبت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح”، المُذاع عبر قناة “dmc”، أن استخدام مكيفات الهواء بكثرة تعتبر ظاهرة حديثة نشأت خلال الـ15 سنة الأخيرة، نتيجة للاحتباس الحراري الذي يمر به العالم، مشيرة إلى أن أجهزة التبريد قد تحتوي بداخلها على بعض الفيروسات التي تنتشر داخل الغرف والأماكن المغلقة إن لم يتم تهويتها بشكل صحيح.

وأوضحت أن الطريقة السليمة لاستخدام أجهزة التكييف دون التعرض لمشاكل صحية تتم عن طريق ضبط درجة الحرارة لتكون من 21 لـ 24 درجة مئوية، ويجب أن تكون نسبة الرطوبة في المكان من 20% لـ 25%.

وتابعت: "وفي حال عدم المحافظة على تلك النسبة قد تسبب جفاف للجلد أو العين، والحفاظ على شرب الكثير من السوائل، لأن التواجد بالأماكن المكيفة يعطي شعورا خاطئا لدى الإنسان بعدم الحاجة للسوائل، مشيرة إلى أن التغيير المفاجئ في درجة الحرارة يزيد من معدل الإصابة بنزلات البرد، موضحة أن صيانة المكيفات يجب أن تكون كل 3 أشهر".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق