وزير الثقافة الروسى: مستعدون للتعاون مع مصر فى مجال الإنتاج السينمائى .. بوابة الفجر سبورت

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد وزير الثقافة الروسى اليكسى فورسين عن استعدادهم للتعاون مع مصر في مجال الإنتاج السينمائى ويظهر هذا جليا بدعوة وفد مصرى للمشاركة فى أسبوع موسكو الدولى للفيلم، موضحا أن هناك مفاوضات بين الوفد المصري والمسئولين الروس حول التعاون السينمائي .

وأضاف فورسين - في مؤتمر صحفي عقده اليوم - أن الإنتاج المشترك بين مصر وروسيا سيعود بالفائدة علي الجانبين في ضوء اهتمام الجانب الروسي بتبادل الخبرات والتعاون مع صناع السينما في مصر ونقل التكنولوجيا فضلا عن الاستفادة الاقتصادية المتمثلة في استخدام المتخصصين والفنيين المصريين خلال تصوير الأفلام التي تتم من خلال الإنتاج المصري- الروسي .

وأفاد أن شركات الإنتاج الروسية تحتاج للدعم الحكومي من أجل انتاج أفلام تضع في اعتبارها الثقافة والتقاليد المصرية وذوق المشاهد المصري مؤكدا علي تنامي اهتمام الجمهور العربي بالمشاهدة الأفلام الدولية ولهذا روسيا تولي اهتماما بتقديم أفلامها لهذا الجمهور .

وقال إن الهدف من إقامة أسبوع موسكو الدولى للفيلم هو إظهار الوجه الحقيقة عن روسيا وتعزيز التعاون بين المنتجين والفنانين والمسئولين عن صناعة السينما في جميع دول العالم وكذلك تنفيذ مشروعات مشتركة لافتا إلي أن فعاليات هذا الأسبوع تتضمن نقاشات وجلسات للحوار بين كافة المهتمين في هذا المجال وكذلك إقامة عدة مهرجانات من بينها مهرجان للأفلام الوثائقية .

وأضاف أن الأسبوع يشمل عرض الأفلام من 40 دولة حول العالم مما يتيح فرصة للجمهور الروسي للتعرف علي السينما العالمية مشيرا إلي التعاون بين صناع السينما في روسيا والهند حيث تم تصوير أحد الأفلام في الشوارع الرئيسية في موسكو .

وقال إن الجانب الروسي يولي اهتماما كبيرا بتعزيز التعاون مع الصين في هذا المجال في إطار العام الثقافي الروسي- الصيني 2024 -2025 والذي يتضمن تنظيم عدة فعاليات ثقافية مشددا علي ضرورة مراعاة التقاليد والقيم والثقافة للدول الأخرى مؤكدا أن السوق العالمي للسينما يركز فقط علي الأفلام الأوروبية والأمريكية ولكن هناك اتجاها متزايدا بين المنتجين المحليين بالتعاون والتصوير في دول أخري .

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق