الزراعة تكشف عن إجراءات منع التلاعب والتهريب بمنظومة الأسمدة (فيديو)

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة، أن الحكومة المصرية أولت اهتمامًا بالغًا بقطاع الزراعة والفلاحين، مشيرًا إلى أنه تم توفير الدعم الكامل لتلبية احتياجاتهم. 

وأوضح "القرش" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الإثنين، أن منظومة الأسمدة تُعد من أهم الملفات التي تتابعها الحكومة بدقة لضمان وصولها للمزارعين المستحقين، مشيرا  إلى أن الدولة تتحمل مليارات الجنيهات لدعم الأسمدة وتوزيعها بطريقة عادلة.

وكشف معاون وزير الزراعة عن  الإجراءات الجديدة التي تتخذها الحكومة لضبط هذه المنظومة ومنع التلاعب والتهريب، لافتا إلى تنفيذ مشروع كارت الفلاح، الذي يُعد نظامًا رقميًا يساهم في تقليل التلاعب بالأسمدة، مؤكدًا على متابعة الحكومة لسلاسل الإمداد والتوريد بدءًا من المصانع وصولًا إلى الجمعيات الزراعية لضمان الرقابة المستمرة.

وأضاف أن مجلس الوزراء خصص 55% من إنتاج الأسمدة لصغار المزارعين لضمان وصول الدعم للفئات الأكثر احتياجًا، مشددا على أهمية تعزيز التعاون مع الجمعيات التعاونية والقطاع الزراعي بشكل عام، مبرزًا مجهودات الحكومة في ضبط ومراقبة توزيع الأسمدة واهتمامها بالعمل التعاوني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق