أمطار ورياح مثيرة للأتربة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم (فيديو)

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد في الوقت الحالي طقسًا حارًا ورطبًا خلال فترة النهار، مع عودة للأمطار الرعدية أحيانًا في أقصى جنوب البلاد.

وأشار "القياتي"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأحد، إلى أن نسب الرطوبة تكون مرتفعة بشكل خاص خلال فترة الليل، وقد تصل إلى 90-95% على السواحل الشمالية. 

وأضاف عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة العظمى على القاهرة تصل إلى 35 درجة مئوية، في حين تسجل محافظات جنوب الصعيد أكثر من 43 درجة مئوية، لافتا إلى أن الأمطار قد بدأت منذ الأمس في مناطق أقصى جنوب مصر؛ نتيجة لتحرك الفاصل المداري نحو الحدود الجنوبية متسببًا  في هطول أمطار تتراوح بين الخفيفة إلى المتوسطة، وقد تكون رعدية أحيانًا على مناطق مثل أبو سمبل وحلايب وشلاتين، متوقعًا استمرار هطول الأمطار حتى يوم الثلاثاء.

وأوضح، أن الأمطار تصاحبها رياح هابطة تثير الرمال والأتربة، مما قد يؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، مناشدا المواطنين بتوخي الحذر، خاصةً في ظل ارتفاع درجات الحرارة في محافظات جنوب الصعيد التي قد تصل إلى 45 درجة مئوية خلال منتصف الأسبوع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق