أول يوم جامعة.. «القاهرة» و«حلوان» تستقبلان الطلاب بألعاب «الكيدز أريا» - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

أضفت الجامعات المصرية لمسة إبداعية على استقبال الطلاب الجدد، حيث تم دمج عنصر المرح والتحدي مع مبادرات بيئية هادفة، ففي جامعتي القاهرة وحلوان، جرى تنظيم فعاليات وألعاب تعزز من ثقافة الاستدامة والحفاظ على البيئة، ما يشجع الطلاب على المشاركة الفعالة في بناء مجتمع جامعي مستدام.

هدايا وألعاب هنا وهناك تضيف روح المرح أمام الطلاب المقبلين على الحياة الجامعية، في رسائل تشجع على الحفاظ على البيئة ضمن مبادرة جامعة مستدامة، وألعاب مرحة تعكس التحدي والثقافة في آن واحد.

استقبال الطلاب في جامعة القاهرة

في جامعة القاهرة قالت شيماء كمال عثمان، من مبادرة جامعة مستدامة لـ«الوطن»، إنهم تابعين لـ مكتب الاستدامة، ومن خلال الألعاب والزرع والرسائل، يشجعون الطلاب ويستقبلونهم بحفل مبهج وتوعوي: «بنتكلم عن التنمية المستدامة وأهدافها وازاي نطبقها في حياتنا، بنجهز لاستقبال الطلاب، من خلال كلمات تشجيعية وهدايا كتير وألعاب زي اللعبة الدوارة، في جزء تعريفي عن المبادرة، هي مبادرة توعوية ونعرف الناس يعني ايه تنمية مستدامة، وازي يطبقوها في حياتهم».

وأضافت «شيماء»، أن وسط هذا الاحتفال يعرضون أنواع من الزرع مثل الصبار والكومبوست قاموا بشرائه وأعدوه بأنفسهم: «تفاصيل العجلة الدوارة فيها أسئلة كل واحد هيلفها، وبعدين تقف على هدف، واللي هيجاوب صح له هدية، فيه لعبة مكعب فيه أسئلة، فيه بالونات هتفرقع فيها ستكيرات، في ريسبشن فيه أكل هيلثي، وعندنا الرسائل كتبها أصغر عضوة في التيم، فيها زي مسدجات منها «أعد التدوير علشان الحياة تستمر».

احتفالات جامعة حلوان

في جامعة حلوان، هناك ألعاب في كل مكان تضيف نوعا من البهجة التي تكسر رهبة الطلاب، وخوفهم من العام الجديد، والحياة التي يقبلون عليها، وقال كريم البسيوني طالب في كلية حقوق لـ«الوطن»: «المكان جوا جميل جدا، فيه ألعاب فيها تحدي، والشباب متفاعل معاها، ودي أول مرة لإن السنة اللي فاتت مكنش في الحاجات دي».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق