نشروا لك.. أم كلثوم وجزء ناقص من الحكاية وشهرزاد أبرز الكتب - المساء الاخباري

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صدر خلال الفترة الماضية عدد من الكتب المتنوعة منها الروايات والسير ذاتية وكتب لليافعين وغيرهم، منها:

كائنات من طاقة.. حينما كتبني

صدر حديثًا عن دار روافد للنشر والتوزيع، أحدث روايات الروائي والسيناريست الدكتور محمد فتى، وذلك تحت عنوان "كائنات من طاقة.. حينما كتبني" وهى ثاني روايات الكاتب بعد رواية "52" عام 2016.

جاء على غلاف الرواية: "يحدث أن يكون أحدهم متوفرًا بقدرٍ يشعرنا أننا امتلكناه، يمنحنا بكرمٍ الشيء الذي يملكه بوفرة، وقته".

كل ما يتواجد بكثرة يصبح بخسًا، وكل ما يندر وجوده يصبح ثمينًا، إلا الوقت يا ماريتا، نملكه بوفرة، وفرة قادرة على أن تجعل حياتنا كلها أشبه برحلة إلى الخلود، وعلى الرغم من أنه أكثر ما نملك في هذه الحياة، إلا أنه يبقى أثمن ما نملك فيها. حين نمنح شخصًا من وقتنا نمنحه أغلى ما نملك. على مر التاريخ لم يستطع الإنسان تحويل التراب إلى ذهب، ولكنه تمكن من تحويل الوقت إلى كنوز وثروات".

كائنات من طاقة
كائنات من طاقة

الجزء الثاني من رواية دلشاد

صدر حديثًا عن منشورات تكوين الجزء الثاني من رواية "دلشاد" للكاتبة العمانية بشرى خلفان، وكان قد صدر الجزء الأول من الرواية في عام 2021، ودخلت في القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر" لعام 2022.
عبر حكاية دلشاد الطفل اليتيم والفقير، تحكي الكاتبة تاريخ مسقط وبالأخض صنعاء، وأحوال ناسها الذين يتكونون من العرب والبلوش والزدجال واللوغان والبانيان والهنود اهتمت الكاتبة بالموروث العُماني من طقوس التجارة والأسواق وصيد الأسماك وأمسيات والأنس والزفاف والولادة والمآتم. وقعت أحجاث الروالة في زمن الحرب العالمية الثانية وتطرقت للعلاقات السياسية بين السلطان والإنجليز وشيوخ القبائل.

دلشاد
دلشاد

جزء ناقص من الحكاية

صدر حديثًا رواية "جزء ناقص من الحكاية" لرشا عدلي في طبعة عربية عن الدار العربية للعلوم ناشرون ببيروت، وتدور أحداث الرواية في أزمنة ومدن مختلفة، فهي رواية متعددة الأصوات، كما تأتي في ثلاثة محاور رئيسية، تاريخيّة وفنية ونفسية، وللجانب النفسي في هذا العمل مساحة تتوازى مع معاناة أبطاله، فالرواية تناقش الاضطرابات النفسية المعقدة التى تصيب الشخص بعد التعرض لصدمة ما وتستمر معه  وتسمي في علم النفس "اضطراب كرب ما بعد الصدمة المعقد".

جزء ناقص من الحكاية
جزء ناقص من الحكاية

شهرزاد.. بضع ليالي أخرى

صدر حديثا عن دار الشروق رواية جديدة لليافعين "شهرزاد" للروائي مصطفى الشيمي، ورسوم: نور الترزي.
ويأتي على غلاف الرواية: - ما الذي عاشته شهرزاد في طفولتها لتصبح أفضل راوية قصص في بلاد الشرق والغرب؟
- كيف تحولت إلى شهرزاد الشجاعة التي أنقذت الفتيات وسكان المدينة من الملك المجنون، وأنقذت الملك نفسه من جنون رأسه؟

شهرزاد
شهرزاد

أم كلثوم

في مطلع العشرينيات من القرن العشرين وصلت إلى القاهرة فتاة ريفية خجلة تدعى أم كلثوم، بعد أن طافت القرى والنجوع وغنت وأطربت البسطاء والفلاحين، وبعد سنوات طويلة وفي منتصف السبعينيات من ذات القرن خرج اربعة ملايين مواطن مصري وعربي لوداعها الأخير في شوارع القاهرة.
صدر حديثًا كتاب "أم كلثوم" لليافعين عن دار تنمية للنشر والتوزيع، والكتاب من تأليف كريم جمال ورسوم سحر عبدالله.

أم كلثوم
أم كلثوم
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق