وزير الخارجية: الندرة المائية قضية تحتاج لاهتمام دولي ولا يمكن تركها لأهواء دول بعينها - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

قال بدر عبدالعاطي وزير الخارجية إنَّ قضية الندرة المائية والأمن المائي لا تخص مصر وحدها، ولكن تخص دول عديدة في العالم ولابد من الاهتمام بهذه القضية، مؤكّدًا أنَّه لابد من عدم ترك هذا الأمر لأهواء دول بعينها سواء كانت دول المنبع، فلا يجب أن تفرض سياسات أحادية خاطئة تهدد مصالح وشواغل دول المصب.

قضية الأمن المائي والغذائي

وأضاف وزير الخارجية خلال لقاء خاص عبر شاشة القاهرة الإخبارية أنَّ قضية المياه وجودية لمصر ودول أخرى، لذلك أكدنا على قضية الأمن المائي والغذائي، مشددًا على ضرورة السعي للتطور التكنولوجي والرقمنة نقلتها من أجل تطوير الصناعات واقتصاديات الدول النامية.

القضية الفلسطينية لب الصراع في المنطقة

وأشار إلى أنَّ القضية الفلسطينية هي لب الصراع في منطقة الشرق الأوسط ولا يمكن الحديث عن أي استقرار أو أمن شامل في الشرق الأوسط دون حصول الشعب الفلسطيني على  كامل حقوقه المشروعة، ودون وقف العدوان عن الآمنين الأبرياء.

وواصل أنَّه كان لديه لقاءات كثيرة في واشنطن وتركزت على الملف الفلسطيني، كما اجتمع مع مجموعة الاتصال العربية الإسلامية وجرى مناقشة التحرك المشترك داخل أروقة مجلس الأمن والأمم المتحدة، والعمل على الوقف الفوري للمذابح وضمان النفاذ الكامل للمساعدات بغزة ووقف العدوان عن الضفة الغربية.

وتابع أنَّ هناك مواقف عربية وإسلامية واحدة ومتطابقة وسنعمل في الأيام القادمة على الدفع بها، كما أنَّ هناك مؤتمرًا كبيرًا حول القضية الفلسطينية سيتمّ استضافته بالتعاون بين المجموعة العربية والاتحاد الأوروبي وسيشارك به عدد كبير من الدول الأعضاء، مشددًا على أنَّ الجهود المصرية لن تتوقف مع الأشقاء في قطر والأصدقاء في أمريكا للوصول إلى وقف فوري لإطلاق نار والتوصل إلى صفقة تضمن إطلاق سراح الرهائن وعدد من المعتقلين الفلسطينيين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق