باحث سياسي: تصاعد التوتر في الجنوب اللبناني واستمرار الهجمات الإسرائيلية - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

أكد الدكتور توفيق شومان الكاتب والباحث السياسي، أن جنوب لبنان يتعرض لعمليات عنيفة متكررة من قبل الجيش الإسرائيلي، ما يشير إلى احتمال تصعيد أكبر ومعارك أشد على مختلف المستويات.

وأضاف أن العدوان الإسرائيلي مستمر حسب البيانات الرسمية الإسرائيلية، ما يجعل تمديد حالة الطوارئ في إسرائيل حتى نهاية الشهر، دليلاً على استمرار الهجمات الشرسة.  

 

رغبة إسرائيل في استمرار عدوانها

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية آية كفوري، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ هناك استراتيجية إسرائيلية معروفة بالرغبة في استمرار العدوان في ظل انعدام الضغط الأمريكي عليها، مشيرا إلى أنّ المرحلة الثانية من المواجهات الضارية تنتظر ردا من المقاومة اللبنانية، من أجل استعادة التوازن في عملية الردع وتبادل النار والمعارك.

مساندة أمريكا لإسرائيل

وأضاف أنّ هناك نوعا من الضوء الأخضر الأمريكي الذي يسمح لإسرائيل باستمرار عدوانها، إذ قالت قناة إسرائيلية إنّ وزير الدفاع الإسرائيلي أبلغ نظيره الأمريكي بالعمليات العسكرية في الجنوب اللبناني.

نتنياهو يريد تحقيق أهداف سياسية

وتابع: «بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي يريد استمرار الحرب لتحقيق أهدافه السياسية»، لافتا إلى أنّ أهداف نتنياهو تتمثل في فرض شروطه السياسية على المقاومة اللبنانية، فضلا عن تنفيذ المطلب الإسرائيلي الذي يريد توفير الأمن لمستوطنات الشمال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق