خبير أمن معلومات: نطالب بصناعة المعرفة الوطنية وتطوير البحث العلمي - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

قال الدكتور محمد عزام، استشاري تكنولوجيا المعلومات، إن الاستراتيجية مطلوبة في التخطيط لمواكبة التحول الرقمي والحروب الحديثة، لافتا إلى أن الدول تتقدم تكنولوجيًا بفضل تطوير النظم الأمنية الإلكترونية.

البناء التكنولوجي وصناعة المعرفة بالبحث العلمي

وأوضح «عزام» خلال كلمته في صالون التنسيقية حول «الحروب السيبرانية.. كيف توظف الدول التكنولوجيا في صراعاتها»، أن البناء التكنولوجي وصناعة المعرفة بالبحث العلمي هو الحل، ونرى بوضوح شعوب شرق أسيا وهي تسافر أوروبا لتعلم التكنولوجيا والصناعة الرقمية.

وأشار إلى أن التعليم الذي نعمل به حاليا يتناسب مع القرن الماضي وليس القرن الحالي، ولابد من التطور الحقيقي فليس بعدد الجامعات نحقق التقدم ولكن لابد أن نبحث عن النتيجة.

الاستثمار المصري في التكنولوجيا

يناقش الصالون الاستثمار المصري في التكنولوجيا والقدرة على الحماية من الاختراقات، فضلاً عن التداعيات المحتملة لهجوم سيبراني على البنية التحتية الحيوية، واختراق شبكات الاتصالات وتفجير الأجهزة عن بعد.

يدير الحوار خلال الصالون، النائب علاء مصطفى عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في الصالون كل من: المهندس تامر محمد خبير تكنولوجيا المعلومات وسكرتير شعبة الاتصالات بالاتحاد العام للغرف التجارية، والدكتور أسامة مصطفى خبير أمن المعلومات، والمهندس أحمد السخاوي خبير أمن وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور محمد عزام استشاري تكنولوجيا المعلومات وعضو مجلس إدارة الجمعية الدولية للإدارة التكنولوجيا، وعماد رؤوف، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق