سفيان رحيمى يعلق على مواجهة الأهلى فى كأس الإنتركونتننتال - المساء الاخباري

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحدث المغربي سفيان رحيمي، لاعب فريق العين الإماراتي، عن المباراة المرتقبة أمام الأهلي في بطولة كأس القارات للأندية "الإنتركونتننتال" المقرر إقامتها يوم 29 أكتوبر المقبل.

وتأهل العين إلى هذه المرحلة، بعد انتصاره الكبير على أوكلاند سيتي، بطل أوقيانوسيا، بنتيجة 6-2 في مباراة تمهيدية أُقيمت على ملعب هزاع بن زايد، وفقًا لنظام "فيفا" الجديد، تُلعب المباراة على أرض بطل أفريقيا، مما يعكس أهمية الحدث.

وقال رحيمي في تصريحات تلفزيونية: "مواجهة النادي الأهلي مباراة كبيرة وصعبة بكل تأكيد، فريق قوي ويمتلك جمهورا كبيرا، وخاصة أن المباراة ستكون في دولة أفريقية وفي القاهرة وسيكون هناك حضور جماهيري كبير للأهلي.. جمهور العين قبل المباراة كان بيقول لازم نتأهل عشان نروح القاهرة.. هتكون مباراة كبيرة بين الفريقين وأتمنى العين يحقق نتيجة إيجابية ويتأهل لنصف النهائي".

وأضاف الدولي المغربي: "هدفنا التركيز ومواصلة النتائج الجيدة خلال المباريات القادمة في المسابقة للتأهل للأدوار الأخرى".

وتابع: "المباراة ستكون كبيرة خاصة في قارة إفريقيا وفي القاهرة، وستشهد حضورًا جماهيريًا كبيرًا، قبل مباراة اليوم كانوا يقولون لنا يجب أن نتأهل لكي نذهب إلى القاهرة، وإن شاء الله نحقق الفوز هناك".

وعن الفوز على أوكلاند سيتي أكد سفيان رحيمي: "المباراة في أولها كانت سهلة، لكن بعد أن أحرزوا هدفًا تبعثرت أوراق الفريق، لكن الأهم أن غالبية اللاعبين اليوم سجلوا وحصلوا على ثقة، وإن شاء الله ندخل المباريات القادمة بقوة".

الكلاسيكو العربي بين الأهلي والعين يقام ضمن دور أطلق عليه فيفا: (كأس أفريقيا- آسيا- الهادئ)، فيما يصعد الفائز بينهما إلى دور كأس التحدي.

وفي كأس التحدي، يواجه الفائز بين الأهلي والعين الفائز في ديربي الأمريكيتين، في دور يعادل ما قبل نهائي كأس إنتركونتيننتال للأندية 2024.

يشار إلى أنه بدءًا من ديربي الأمريكيتين، تقام المباريات الثلاث الأخيرة في قطر بين 11 و18 ديسمبر المقبل.

وستُجرى المباراة النهائية يوم الأربعاء 18 ديسمبر، الذي يصادف الذكرى السنوية الثانية لنهائي كأس العالم قطر 2022 وستقام البطولة السنوية للأندية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، بنظام جديد تتخلله منافسات قائمة بذاتها تشمل مواجهات بين أبطال مختلف الاتحادات القارية الستة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق