مدرب موسيالا السابق يكشف خطة بايرن ميونخ لاقناعه بتمثيل ألمانيا بدلاً من إنجلترا

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف أندرو مارتن، مدرب جمال موسيالا في مدرسته سابقًا، كيف أثر بايرن ميونخ على قرار اللاعب بتمثيل منتخب ألمانيا بدلاً من منتخب إنجلترا.

وكان جمال موسيالا متمسكًا باللعب لمنتخب إنجلترا، إلى أن غير قراره لاحقًا وقرر اللعب لمنتخب ألمانيا.

موسيالا وُلد في شتوتجارت لكنه انتقل إلى المملكة المتحدة وهو في السابعة من عمره، ومثل كلاً من إنجلترا وألمانيا في مستوى أقل من 15 عامًا.

وقال أندرو مارتن، مدرب موسيالا في مدرسته القديمة، والذي لا يزال قريبًا من اللاعب وعائلته، في تصريحات لصحيفة "ذا صن" البريطانية: "كانت إنجلترا دائمًا ستكون خياره، أتذكر بوضوح إجراء محادثات معه ومع والده (دانيال ريتشارد)".

وأضاف: "لقد لعب جمال مع كلا البلدين في فريق تحت 15 عامًا وكان التقرير يشير إلى أنه يفضل إنجلترا".

وتابع: "لقد شعر وكأنه في بيته هناك، لقد لعب لتشيلسي وكان هناك فتيان آخرون من تشيلسي في تشكيلة إنجلترا، وكان يعرف آخرين من اللعب في دائرة الأكاديمية".

وأشار: "لكن من المحزن بالنسبة لكرة القدم الإنجليزية، عندما كان عمر 16 عامًا، قرر جمال عدم التوقيع لتشيلسي وانتقل إلى بايرن ميونخ، أعلم أن هذا غير كل شيء، لقد وضعوا الأمر في الاتجاه الآخر تمامًا".

اقرأ أيضًا | إنجازات بارزة في يورو 2024.. أهداف ألمانية قياسية وجولر يحطم رقمًا لرونالدو

وأوضح: "أتذكر الوقت الذي ذهب فيه جمال للقاء يواكيم لوف ومدير الأكاديمية في بايرن ميونخ، لقد وضعوا مسارًا واضحًا لكيفية انضمامه إلى فريق بايرن الأول والفريق الأول لمنتخب ألمانيا".

وأردف: "أعتقد أنه بمجرد أن تقابل مدير الفريق الأول وأنت تبلغ من العمر 16 أو 17 عامًا، أعتقد أن قرارك قد تم اتخاذه نيابة عنك، إنه أمر مثير للإعجاب أنهم خصصوا الوقت للقيام بذلك".

وأتم: "لقد أراد أن تكون إنجلترا، ولكن بعد ذلك كان الانتقال إلى ألمانيا هو الذي أثر على كل شيء، بمساعدة لوف ومساعدة بايرن ميونخ، لقد وضعوا له طريقًا واضحًا، وبعد عام كان يلعب في الفريق الأول لبايرن ميونخ".

ويستعد موسيالا مع منتخب ألمانيا لمواجهة الدنمارك في دور الـ 16 بكأس أمم أوروبا، وإنجلترا ستلاقي فريق سلوفاكيا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق