تعديل للقانون.. الاتحاد الأوروبي يعترف بخطأ عدم احتساب ركلة جزاء لـ ألمانيا ضد إسبانيا في اليورو

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت تقارير صحفية، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، علق على قوانين في قاعدة لمسة اليد بالمسابقات الأوروبية تحت مظلة اليويفا.

يعطي الاتحاد الأوروبي شعارًا مختلفًا عن الذي أعلنه منذ فترة الاتحاد الدولي لكرة القدم، والذي يتم تطبيقه في جميع أنحاء العالم بشأن لمسة اليد.

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، جمع حكام النخبة في أوائل سبتمبر في سويسرا، للمشاركة في بعض الأمور الخاصة ببطولة دوري أبطال أوروبا الذي بدأ الأسبوع الماضي.

طالع أيضًا | رونالدو: لهذه الأسباب بكيت بعد إهدار ركلة الجزاء.. وسأصل إلى 1000 هدف في مسيرتي

وبقيادة روبرتو روسيتي، تم إعداد تقرير، أُرسل إلى الحكام، بشأن تغيير في قاعدة لمسة اليد، على عكس ما حدده مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

القرار هو أن أي لمسة يد داخل منطقة الجزاء اعترضت التسديدة يجب أن يتم احتسابها ركلة جزاء، ويكون عقابها بصرامة أكثر من ما يحدث حاليًا.

كان في التقرير الذي تم إعداده، أوضح مثال من خلال لمس مارك كوكوريلا الكرة ضد ألمانيا، عندما لم يطلق الحكم أنتوني تايلور الصافرة، ولم يتلق إشارة من حكم الفيديو المساعد (VAR) حيث اعترضت يد لاعب تشيلسي تسديدة موسيالا في الوقت الإضافي.

وحسب ما تم مناقشته، فإن الاتحاد الأوروبي، أكد أنه كان ينبغي اعتبار تلك الكرة لمسة يد واحتساب ركلة الجزاء.

وبالتالي، فإن اليد في وضع غير طبيعي، بمعنى أنه إذا كان اللاعب يشغل مساحة أكبر بذراعه أو يده، ونتيجة لذلك، قطعت تمريرة للخصم أو التسديد على المرمى وما إلى ذلك، بالإضافة لرفع اليد فوق الكتف أيضًا، حينها تحتسب ركلة جزاء.

وعلى العكس، لا يمكن احتساب مخالفة إذا كانت اليد أو الذراع قريبة من الجسم وليست في وضع غير طبيعي، من شأنه أن يأخذ مساحة أكبر، بمعنى أنها في محيط جسده.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق