اتحاد الكرة يكشف أسباب استكمال كأس مصر.. والشكل الأقرب لدوري الموسم المقبل

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أسباب الإصرار على استكمال منافسة كأس مصر موسم 2023-2024، والشكل الأقرب لإقامة الدوري الممتاز "النيل" الموسم المقبل.

وكان الأهلي قد أعلن في وقت سابق اعتذاره عن عدم المشاركة في بطولة كأس مصر بسبب مواعيد المباريات التي تؤدي لتلاحم المواسم.

الزمالك يحسم موقفه من استكمال كأس مصر.. وجوميز إجازة

وقال الكومي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد": "الإصرار على لعب كأس مصر يأتي لسببين، الأول هو احتياج منتخب مصر للاعب معد بدنيًا قبل مواجهتين في غاية الصعوبة أمام كاب فيردي وبوتسوانا".

وأضاف: "والثاني هو أن الاتحاد الدولي لن يسمح للاتحاد المصري بمد القيد مع عدم انتهاء الموسم مثل ما حدث الموسم الماضي، فيجب أن تتنهي من المسابقات من دوري وكأس مصر".

وتابع: "نحن نحتاج لموسم استثنائي من أجل عودة هيبة المسابقات المصرية سواء دوري أو كأس".

وواصل: "سيكون هناك اجتماع الأسبوع المقبل ما بين الأندية والرابطة لكي نصل إلى حل لموسم جديد ،مختلف تمامًا عن الموسم الحالي والمواسم السابقة".

وأردف: "نحتاج نظام جديد وانتظام المسابقات واعطاء راحة للاعبين المصريين دون تلاحم المواسم، الأمر الذي يؤثر سلبًا على المنتخبات المصرية واللاعبين".

وأتم: "يوجد 3 سيناريوهات لشكل الدوري المصري في الموسم الجديد، ولكن الأقرب دوري مثل دوري المحترفين الذين كان يقام الموسم الماضي، 18 ناديًا يلعبون من دور واحد، وبعد ذلك 9 أو 10 أندية في القمة يتنافسون على بطل الدوري والمشاركات الإفريقية و9 أندية على هبوط 3 أندية لدوري المحترفين وهذا هو الأقرب في الموسم المقبل".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق