كيف نعى أصدقاء الباحثة ريم حاد رحيلها؟.. "ارتحتي من شر البشر اللي قابلتيهم"

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سيطرت حالة من الصدمة على أصدقاء الباحثة المصرية ريم حامد بعد إعلان خبر وفاتها في ظروف غامضة، في الوقت الذي أكدت فيه السفارة المصرية نبأ وفاتها، في بيان لها اليوم الأحد.

7967b78bca.jpg
الباحثة المصرية ريم حامد

وفاة الباحثة المصرية ريم حامد

وبعد تداول أنباء الوفاة، انهالت العديد من التعليقات والمنشورات التي نعى خلالها أصدقاء الباحثة، داعين لها بالرحمة والمغفرة، وجاءت أبرز التعليقات والمنشورات على النحو الآتي: "حقيقي مش مستوعبة، حقيقي كسرتي جوا نفسي حاجة كمان، اللهم صبرًا على ما لم نحط به خبرا، اللهم صبرًا على ما لم نحط به خبرا، اللهم صبرًا على ما لم نحط به خبرا، اللهم ارحمها رحمه واسعة".

aefb9b87e4.jpg

في حين علق البعض الآخر من أصدقائها قائلًا: "ألف رحمة ونور عليكي يا ريم، حقيقي صدمة، صدمة كبيرة، اتكلمت معاكي يا ريم مكالمات شرحتي ووفيتي كل حاجة عن الدراسة وظروف الحياة في فرنسا وكنتي معايا لحد ما وصلني قبول الماستر، ألف رحمة ونور عليكي يا طيبة يا خلوقة، يارب تكون ليلة طيبة تنسي فيها كل ألم الحياة وشرور البشر اللي قابلتيهم، بردًا وسلامًا ع روحك يا ريم. وعند الله الملتقى".

53a0041bb3.jpg

بينما علق آخرين على خبر وفاتها كالآتي: "اللهم اغفر لها وارحمها وتجاوز عنها واعتقها من النار اللهم أدخلها الفردوس الأعلى بلا سابقة عذاب ولا حساب اللهم ارضى عنها يا أرحم الراحمين".

32c2e7ef98.jpg

فيما جاءت التعليقات الآخرى لها بالرحمة والمغفرة: "اللهم اغفر لها وارحمها وتجاوز عنها واعتقها من النار، اللهم أدخلها الفردوس الأعلى بلا سابقة عذاب ولا حساب، اللهم ارضى عنها يا أرحم الراحمين".

078f10f570.jpg

وفاة الباحثة المصرية ريم حامد

وكانت وفاة الباحثة المصرية ريم حامد في فرنسا، أحدثت ضجة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث تداول مستخدمو الإنترنت تفاصيل صادمة حول الظروف التي أحيطت بحياتها وأبحاثها، خاصةً بعد ما نشرته عبر حسابها الشخصي بموقع "فيس بوك "عن تعرضها لمراقبة وتهديدات متكررة. 

كتبت ريم عبر حسابها على فيسبوك عدة منشورات تحدثت فيها عن تجسس ومراقبة ممنهجة تعرضت لها، مما جعل وفاتها محط أنظار الكثيرين.

8b963ed1dd.jpg

من هي ريم حامد؟

ريم حامد، باحثة شابة مصرية تبلغ من العمر 29 عامًا، كانت متخصصة في علوم الحاسب وحاصلة على بكالوريوس من جامعة عين شمس. 

استكملت دراستها في فرنسا، حيث حصلت على درجة الماجستير في علم الجينوم وعلم التخلق، وكانت تقيم في مدينة ليس أوليس الفرنسية وتعمل كباحثة دكتوراه في معهد البيولوجيا التكاملية للخلية بجامعة باريس، حيث ركزت أبحاثها على دراسة التعبير الجيني للخلايا الليفية البشرية.

حازت ريم على عدة جوائز، من بينها منحة لدراسة الماجستير من جامعة Paris-Saclay، وجائزة المركز الأول في International BioDiversity Informatics Hackathon، بالإضافة إلى منحة الإدريسي من Erasmus Mundus.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق