كيف شاركت أمريكا في الهجوم الإسرائيلي على حزب الله؟ - بوابة المساء الاخباري

الأسبوع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت إسرائيل، أنها أبلغت الولايات المتحدة مسبقا بهجومها على حزب الله، وذلك بعد أن علمت عن استعدادها لإطلاق صواريخ في عمق إسرائيل.

وأكدت إسرائيل، أنها تعمل بمفردها ضد حزب الله، لكن بتنسيق كامل مع الولايات المتحدة، حيث نفذ الجيش الإسرائيلي أكثر من 40 غارة على مناطق في جنوب لبنان.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إنه هاجم لبنان لإزالة تهديد فوري ضد إسرائيل، ونتابع ما يحدث هناك ومصممون على استخدام كل الوسائل المتاحة لحماية مواطنينا، وذلك وفقاً لما نقله موقع «واللا».

وأصدرت وزارة الدفاع الأمريكية بيان قائلة: تحدثنا مع وزير الدفاع الإسرائيلي لمناقشة الدفاع عن إسرائيل ضد هجمات حزب الله، مؤكدة التزام الولايات المتحدة الراسخ بالدفاع عن إسرائيل ضد أي هجمات من إيران وشركائها ووكلائها بالمنطقة.

وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يتابع الهجمات المتبادلة بين إسرائيل وحزب الله عن كثب، ويتواصل مع فريقه للأمن القومي.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي أعلن صباح اليوم الأحد أنه شن هجمات استباقية على حزب الله في جنوب لبنان، ورد حزب الله بإطلاق أكثر من 230 صاروخا وعشرات المسيرات باتجاه شمال إسرائيل.

وأضاف حزب الله أن هذه العمليات العسكرية ستأخذ بعض الوقت للانتهاء منها وبعد ذلك سيصدر بيان تفصيلي حول مجرياتها وأهدافها.

وأوضح أن هذه الهجمات تأتي ردا على اغتيال القيادي العسكري البارز فؤاد شكر، الذي قُتل بغارة إسرائيلية على بيروت الشهر الماضي.

اقرأ أيضاً
خوفا من هجوم إسرائيلي.. «لوفتهانزا» و«الخطوط الجوية السويسرية» تعلقان رحلاتهما إلى بيروت

رئيس الأركان الأمريكي: أي هجوم إسرائيلي على لبنان يزيد من مخاطر نشوب حرب إقليمية

ماكرون يؤكد مجددًا معارضته الشديدة لشن هجوم إسرائيلي على رفح الفلسطينية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق