باحث اقتصادي: الدولة تتخذ خطوات جدية للانتقال بالاقتصاد لمرحلة الإنتاجية - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

قال محمد البهواشي الباحث الاقتصادي بجامعة السويس إنَّ أنظار الدولة تتجه في الفترة الحالية نحو الاستغلال الأمثل لكل الموارد المصرية، لتحسين العائد من الأصول المملوكة للدولة.

وأضاف الباحث الاقتصادي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ الدولة تتخذ خطوات جدية للانتقال بالاقتصاد المصري لمرحلة الإنتاجية، بالإضافة إلى الاعتماد على المكون المحلي في كافة مراحل الإنتاج.

الدولة تعمل على الربط بين القطاع العام والخاص

وأوضح أنَّ خطوات الارتقاء بالاقتصاد المصري تتمثل في الاعتماد على المكون المحلي وتدعيم قطاع الأعمال العام والربط بينه وبين القطاع الخاص، مشيرا إلى أن جولة مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالأمس تعد أقوى رسالة لكل مستثمري العالم، إذ توضح أن مصر تسعى لدعم الشركات والعلامات التجارية العالمية.

مخططات الدولة تشمل الارتقاء بالقوى البشرية

وتابع أنَ مخططات الدولة تشمل الارتقاء بالقوى البشرية كذلك، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تسعى لتأهيل القوى البشرية بشكل جيد كي لا تشكل عبئا على المُصنع، ذاكرا أنَّ التعليم الفني والتكنولوجي والتعليم الجامعي الذي تم استحداثه في السنوات الماضية يأتي ثماره الآن، إذ بدأت الشركات بالاعتماد على القوى البشرية المحلية المدربة بدلا من استيرادها من الخارج.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق