أسماء أبرز النجوم المكرمين في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي - بوابة المساء الاخباري

الأسبوع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت إدارة مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي (مسرح بلا إنتاج)، عن أسماء المكرمين في حفل افتتاح الدورة الـ 14 للمهرجان، المقرر انطلاقه تحت اسم الفنان أحمد السقا، تقديرا لمشواره الفني بوجه عام والمسرح بوجه خاص.

ومن المقرر انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي بمدينة الإسكندرية، في الفترة من 20 إلى 26 سبتمبر الجاري، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة.

تأسس مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي، عام 2008 على يد الدكتور جمال ياقوت، الرئيس الشرفي للمهرجان.

أبرز نجوم الفن المكرمين بـ مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي

وجاء في قائمة المكرمين كل من: الفنانة عايدة فهمي، الفنان والمخرج فتوح الطويل، الفنان والمخرج المسرحي ممدوح حنفي، والمخرج المسرحي حمدي أبو العلا، مهندسة الديكور نهلة مرسي، مصمم الجرافيك أحمد صيام، المؤلف والمخرج أشرف علي و الفنان نادر محسن.

إطلاق اسم أحمد السقا على مهرجان الاسكندرية

وأعرب الفنان إبراهيم الفرن، رئيس المهرجان، عن سعادته بإطلاق اسم الفنان أحمد السقا على هذه الدورة، حيث يعتبر أحد أهم رموز الفن المصري المعاصر، وصاحب التاريخ الكبير في الدراما بمختلف أنواعها، و يعد من أهم نجوم التمثيل في مصر، حيث بدأ مسيرته الفنية في المسرح، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وقدم عدة مسرحيات هامة، بالإضافة لعدد كبير من الأعمال السينمائية والتلفزيونية في تاريخ الفن المصري.

ومن جانبه أشار تامر طه، مدير المركز الصحفي للمهرجان إلى أن هذه الدورة تعد فرصة رائعة لعشاق المسرح للاستمتاع بعروض متميزة ومتنوعة، والتفاعل مع فنون المسرح من مختلف أنحاء العالم، حيث يشارك في هذه الدورة من المهرجان 19 عرض، بواقع أربعة عروض مصرية، و15 عرض من 13 دولة خارج مصر وهم: الأردن، إسبانيا، تونس، إيطاليا، الجزائر، الكويت، الإمارات، البرازيل، بولندا، السودان، لبنان، سوريا، فرنسا.

أبرز برامج مهرجان الإسكندرية المسرحي 2024

وتقام العروض على عدد من مسارح الإسكندرية، ويتضمن المهرجان عدد من الورش الهامة، بالإضافة لتكريمات لعدد من نجوم الفن، وسيتم الإعلان عن تفاصيل الورش ولجان التحكيم والمكرمين في وقت لاحق.

يذكر أن الفنان أحمد السقا نجم الدورة 14 من مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي هو أحد أهم نجوم الفن المصري عبر تاريخه، وهو ابن المخرج المسرحي صلاح السقا، وتخرج أحمد السقا من المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم تمثيل وإخراج، في عام 1993 وكان الأول على دفعته بتقدير امتياز، وبدأ حياته الفنية بالمسرح وشارك في مسرحيات خدلك قالب، غلط في غلط، النهاردة آخر جنان، فيما يبدو سرقوا عبده، واكتشفه الكاتب أسامة أنور عكاشة، وقدمه للمخرج محمد فاضل والذي بدوره أشركه في مسلسل النوة مع النجمة فردوس عبد الحميد.

اقرأ أيضاً
أبرزهم مصطفى خاطر والمنتج هشام عبد الخالق.. توافد النجوم على حفل افتتاح مهرجان الغردقة لسينما الشباب

أحمد فتحي: أنا سبب شعبية هشام ماجد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق