روشتة للتخلص من وزنك الزائد بعد تناول حلاوة المولد.. هتحرق كل الدهون - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

حلاوة المولد النبوي الشريف من الأطعمة الغذائية المفضلة لدى الأشخاص خاصة عاشقي السكريات، إذ ينتظرونها من عام لآخر، لدرجة أن البعض يفرط في تناولها ما قد يؤدي إلى زيادة في وزنه، لذلك يلجأون للطرق المختلفة التي تساعد على التخلص من هذا الوزن الزائد.

يمكن للأشخاص التخلص من الوزن الزائد بعد تناول حلويات المولد النبوي الشريف من خلال عدة خطوات، منها تناول الطعام ببطء وعدم بلعه إلا بعد مضغه كاملاً، حيث يتم تكرار الأمر مع كل قطعة، إذ تجعل هذه الطريقة الشخص يشعر أنه تناول الكثير من الطعام، وفقا لما ذكره موقع «مايو كلينك».

روشتة للتخلص من الوزن الزائد 

شرب الكثير من الماء من الخطوات التي تساعد الشخص على خسارة الوزن بعد تناول كميات كبيرة من حلاوة المولد النبوي، إذ يجب تناول كوبين من الماء قبل الوجبة الأساسية لأنها تساعد على الشعور بالشبع وبالتالي لم يفرط الشخص في تناول الطعام.

ed29d98a07.jpg

يمكن للأشخاص أيضا تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين وذلك مثل البيض وخبر القمح وأيضا الأفوكادو، وذلك لأن تساعد هذه الأطعمة على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، ما يؤدي إلى خسارة الوزن.

نصائح بعد تناول حلاوة المولد 

وكانت وزارة الصحة والسكان قدمت عبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عدة نصائح للمواطنين يجب عليهم اتباعها عند تناول حلاوة المولد أو بعد تناولها وجاءت منها ممارسة الرياضة كالمشي ويعمل على حرق السعرات الحرارية المكتسبة وأيضا غسل الأسنان جيدا بعد تناول المولد النبوي، فضلا عن الاهتمام بتناول الخضروات والفاكهة بعد تناول الحلوى.

b514882830.jpg

وبجانب ذلك هناك العديد من الفئات التي تكون ممنوعة من تناول حلاوة المولد النبوي الشريف ومنها الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، وأيضا مرضى السمنة المفرطة وكذلك، كبار السن ومرضى القلب، بحسب ما ذكره الدكتور محمد الحوفي، أخصائي التغذية العلاجية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن».

تؤدي حلاوة المولد النبوي، إلى زيادة الوزن، خاصة الحلوى التي تحتوي على مكسرات وفول سوداني، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون، لذلك من الضروري عدم الإفراط في تناولها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق