(فيديو).. صواريخ حزب الله الثقيلة تدك شمال إسرائيل.. حرائق لم تشهدها تل أبيب من قبل.. عاجل - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

تشتعل الحرب والقتال بين حزب الله اللبناني وقوات الاحتلال الإسرائيلي على الحدود بين لبنان وإسرائيل منذ الانفجارات التي استهدفت أجهزة الاتصال اللاسلكي «بيجرز» الثلاثاء الماضي، حيث أطلق حزب الله وابلًا من الصواريخ المُضادة للطائرات على بعض مُستوطنات الشمال، وأصيب جندي إسرائيلي بجروح، بينما اندلعت عدة حرائق وتضررت العديد من المنازل، حسبما ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية.

وبعد عدة ضربات شنها حزب الله في الشمال الإسرائيلي، جاءت الضربة الأقوى واستهدفت منطقة المطلة في الشمال، وكانت باستخدام صواريخ مدفعية ثقلية، حيث أُصيب أحد المستوطنين واندلعت حرائق في عدة مناطق، ووصف رئيس مُستوطنة «المطلة» ما حدث بأنه «دمار هائل»، فيما قال بعض المستوطنون: «لم نر مثل هذا من قبل».

وبدأت طواقم الإطفاء وأهالي المستوطنة بالتحرك من أجل السيطرة على الحرائق، وأبلغ رئيس المستوطنة عن وقوع أضرار جسيمة في المنازل، وانقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة بالكامل. 

ضربات متبادلة بين حزب الله وإسرائيل

وكانت لبنان وإسرائيل تبادلا إطلاق الصواريخ النارية خلال الساعات الماضية، إذ أعلنت إسرائيل إطلاق نحو 70 ضربة خلال 20 دقيقة استهدفت جنوب لبنان، فيما أعلن حزب الله اللبناني استهداف شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إنه تم استهداف أكثر من 100 منصة صواريخ لحزب الله في الموجة الثانية للغارات، في أعقاب ذلك، أعلن جيش الاحتلال تنفيذ أنشطة عسكرية بالقواعد عند الجبهة الشمالية مع لبنان، بحسب قناة «القاهرة الإخبارية».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق