مكاسب كبيرة لأسعار الذهب العالمية.. والدولار يقترب من أدنى مستوى - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

سجلت أسعار الذهب العالمية مكاسب جديدة خلال بداية تعاملات البورصة العالمية اليوم الاثنين 26-8-2024، حيث جاءت الارتفاعات عقب ضعف الدولار وعوائد سندات الخزانة بعد تصريحات الفيدرالي الأمريكي التي أشارت إلى خفض أسعار الفائدة.

وأشار رئيس الفيدرالي الأمريكي إلى أن الوقت الحالي هو الوقت المناسب لتعديل السياسة الفيدرالي وتغير الاتجاه الصعودي لأسعار الفائدة والاتجاه للخفض خلال سبتمبر المقبل، مع النظر إلى البيانات الواردة الاقتصادية الأخيرة التي ستصدر خلال الأيام القليلة المقبلة، وفق لمزود البيانات الاقتصادية العالمية «ترادينج إيكونوميكس».

اتجاه الدولار بالقرب من أدنى سعر

وجاءت الاتجاهات الارتفاعية لأسعار الذهب نتيجة اتجاه الدولار بالقرب من أدنى سعر ومستوى له خلال 13 شهرا، ما يجعل الذهب الملاذ الأمن لأغلب المستثمرين لحفظ قيمة أموالهم.

وسيظل الذهب هو الملاذ الأمن بين المستثمرين طالما استمر الدولار في حالة تراجع قبل خفض أسعار الفائدة المتوقع، حيث تشير التوقعات إلى اتجاه أسعار الذهب لتحقق 2550 دولارًا للأوقية.

عززت أسعار الذهب عالميا من مكاسبها خلال تعاملات يوم الجمعة، بدعم من هبوط الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، عقب إشارة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي «جيروم باول» لإنهاء قريب لدورة التشديد النقدي الحالية.

الذهب والدولار الآن

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 2525  دولار للأوقية مرتفعا بقيمة 12 دولارا عن آخر سعر لها الجمعة، وعلى الجانب الآخر، يستقر مؤشر الدولار عند مستوى 100.61 نقطة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق