علماء الآثار يكتشفون 150 مقبرة تعود إلى عدة قرون تحت حديقة حيوان صينية - المساء الاخباري

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اكتشف علماء الآثار ما يقرب من 150 مقبرة يعود تاريخها إلى مجموعة من العصور التاريخية في حديقة حيوان بمقاطعة قوانجدونج جنوب شرق الصين، وتعود المقابر إلى مجموعة من التواريخ تمتد لأكثر من 2100 عام ، وفقا لما نشرته صحيفة " الإندبندنت" البريطانية.

أربعة من المقابر تعود إلى عهد أسرة هان ويعود تاريخها إلى الفترة ما بين 206 قبل الميلاد و220 بعد الميلاد، وثمانية من عهد أسرتي جين والجنوب من 265 إلى 589 بعد الميلاد، و15 من المدافن تعود إلى عهد أسرة تانج من 618 إلى 907 بعد الميلاد.

كان هناك أكثر من 120 مقبرة تعود إلى عهد أسرتي مينج وتشينج اللتين حكمتا الصين بين عامي 1368 م و1911 م.

واكتشف الباحثون أيضًا 48 شاهد قبر من عصر جمهورية الصين الأحدث (1912-1949)، والتي شكلت السنوات الأولى من الصين الحالية.

تتبع معظم المقابر، وخاصة تلك التي تعود إلى عصر مينج وتشينج نمط تباعد ثابت، مما يشير إلى أن الموقع بأكمله كان جزءًا من مقبرة منظمة ومخطط لها جيدًا.

تشكل مواقع الدفن المنظمة المستخدمة على مدى عدة عصور سجلات مهمة للماضي البشري.

ويجد الباحثون الذين يقومون بأعمال التنقيب في مثل هذه المواقع الأثرية في جميع أنحاء العالم أن هذه المواقع تحافظ على الثقافة المادية بشكل أفضل بكثير من أنواع أخرى من المواقع الأثرية.

على سبيل المثال، تم اكتشاف ما يقرب من 200 قطعة من الفخار بالإضافة إلى الخزف والبرونز واليشم والزخارف المصنوعة من الخرز في أحدث موقع حفر يمتد على مساحة تبلغ حوالي 1300 متر مربع (14000 قدم مربع).

يمكن لهذه القطع الأثرية أن تكشف عن معلومات رئيسية حول التغيرات في التوجه الاجتماعي والسياسي والاقتصادي والأيديولوجي للصين على مر السنين.
تستمر أعمال التنقيب في حديقة الحيوان منذ إنشائها في عام 1956، حيث اكتشف الباحثون ما يقرب من 500 مقبرة قديمة في أكثر من 30 موقعًا بالموقع.
وتشمل النتائج الرئيسية حتى الآن مقبرة سليمة تقريبًا بطول 10 أمتار تعود إلى عهد أسرة جين الشرقية (317-420 م)، والتي يصفها الباحثون بأنها الأكبر والأفضل حفظًا من تلك الفترة حتى الآن.

كما تبرز مقبرة أصغر قليلاً، تعود إلى عصر السلالات الجنوبية، كمقبرة دفن مشتركة مهمة لزوجين لم يتم التعرف عليهما بعد.

لكن المقابر التي تم اكتشافها في أحدث الحفريات تتميز بأنها تبدو "موزعة بكثافة كبيرة"، كما قال الباحثون.

وتشمل النتائج الرئيسية مقبرة سليمة تقريبًا من عهد أسرة جين الشرقية ومقبرة محفوظ جيدًا من عهد الأسرة الجنوبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق