عرض شائع يدل على الإصابة بسرطان الرحم.. «لا تتجاهلي هذه العلامات» - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

عشقها المتناهي لممارسة اليوجا، جعلها لا تهتم بأي آلام تشعر بها، غافلة عن أن تلك الآلام لا علاقة لها بممارسة رياضتها المفضلة، لتصاب بنوبة آلم شديدة جعلتها تخضع للعديد من الفحوصات الطبية التي كشفت عن إصابتها بالمرض اللعين.

ممارسة اليوجا

في الساعات الأولى من الصباح، كانت أليكس ماكجيليفراي تستعد لممارسة هواية المشي واليوجا، رغبة منها في التخفيف من آلام ظهرها التي تفاقمت عليها في الآونة الأخيرة، وجعلتها تعاني من الانتفاخ والإمساك المستمرين، ما جعلها تبدو وكأنها حامل، وفق ما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

774117bd01.jpg

صدمة كبرى حلت على صاحبة الـ26 عامًا، حينما تم تشخيصها بسرطان الرحم، حيث أخبرها الطبيب أن آلام الظهر وانتفاخ البطن، من علامات الإصابة بالمرض، وبعد الانتهاء من كافة التحاليل والأشعة، خضعت «أليكس» إلى علاج كيميائي قاسٍ لتدمير الأورام، على أمل أن تتمكن من الحفاظ على رحمها خاصة أنها كانت تستعد لحفل زفافها.

عرض شائع يدل على الإصابة بمرض السرطان

«الألم أسفل ظهري كان لا يحتمل.. ثم شعرت بألم مفاجئ في أسفل الفخذ على الجانب الأيمن ولكن من حولي أخبروني أن تلك الآلام من المحتمل أن تكون بسبب اليوجا أو ممارسة الرياضة» وفق تعبيرها، موضحة أنه كان أمر غريب للغاية من وجهة نظرها، خاصة أنها معتادة على ممارسة تلك الرياضة منذ سنوات.

8aa4423948.jpg

تعيش حوالي 93% من النساء اللاتي تم تشخيصهن بالإصابة بالمرض 5 سنوات أو أكثر إذا تم اكتشافه في مرحلة مبكرة، مقارنة بنحو 13% فقط ممن تم تشخيصهن في المرحلة الرابعة، وفق الصحيفة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق