قبل دخول المدارس.. أفضل 3 منصات لتعليم اللغات بالذكاء الاصطناعي - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

يرغب الكثيرون في تعلم بعض اللغات لمساعدتهم في العمل أو الدراسة، وهو ما تتيحه تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي يمكن أن يستخدمها الطلاب في اكتساب العديد من المهارات.

وتستعرض «الوطن» خلال التقرير التالي، أفضل 3 منصات للتعليم بالذكاء الاصطناعي، والتي تمكن الطلاب من تنمية مهاراتهم وذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد الذي تفصلنا عنه أيام قليلة، وهي:

تطبيق Duolingo

يستخدم هذا التطبيق في تعليم اللغات المختلفة ويعتمد على الذكاء الاصطناعي في تطوير الدروس ومتابعة تقدم الطلاب في تعلم اللغة المختارة، فضلا عن إعداد خطة دراسية لكل طالب، كما يقوم التطبيق من خلال خوارزميات تحليل اللغة بالتعرف على ما إذا كان نطق متعلم اللغة صحيحا أم لا؟

930d929323.jpg

تطبيق Google Scholar 

ويستخدم هذا التطبيق خوارزميات الذكاء الاصطناعي في فهرسة وتحليل المقالات العلمية، إذ يعد محركا بحثيا متخصصا في الأبحاث العلمية والكتب والمقالات الصادرة عن الجامعات والباحثين الأكاديميين، وهو ما يسهل على الطلاب العثور على المصادر ذات الصلة بدراستهم.

e8f03b14c9.jpg

موقع Coursera

ويقدم هذا الموقع العديد من الدورات التدريبية باستخدام الذكاء الاصطناعي، حيث يتيح تعلم اللغات بمختلف أنواعها، وكذلك التسويق وإدارة الأعمال والبرمجة وكتابة السير الذاتية والأدب والصحة والرجيم وغير ذلك من التخصصات، فضلا عن تقييم كل دارس، ما يحسن تجربة التعلم من خلال تحديد مدى تقدم المتعلم وضبط محتوى الدورة بما يتناسب مع مستواه.

1f86c51c96.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق