لقطات من مهرجان معا للحرف اليدوية لذوى الاحتياجات الخاصة.. صور - المساء الاخباري

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

افتتح أمس معرض "معًا" لذوى الهمم والاحتياجات الخاصة للحرف اليدوية والأشغال الفنية فى دورته الثانية، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، بالقاهرة.

ويستمر المعرض حتى 14 سبتمبر 2024، ويضم مجموعة من الأشغال الفنية والحرفية واليدوية من صنع أبطالنا من ذوى الهمم والاحتياجات الخاصة، والتى تشمل الرسم والنحت والخياطة والخزف وصناعة الأثاث والكروشيه والشموع والنسيج والحلى والجلود وغيرها من التقنيات والفنون.

وقال هيثم مهيب مدير بيت السنارى لـ اليوم السابع إن المعرض يمثل فرصة سنوية لعرض منتجات الحرف اليدوية لذوى الاحتياجات الخاصة وذوى الإعاقة، لافتا إلى أن المعرض ينطلق في سنته الثانية هذا العام بزيادة كبيرة في عدد المشاركين.

وقالت سارة العزب مديرة الأنشطة في بيت السنارى إن المعرض يسجل حضورا لافتا لذوى القدرات الخاصة مشيرة إلى أن اسم المعرض معا يشير إلى دمج ذوى الاحتياجات الخاصة في المجتمع من خلال الاحتفاء بمنتجاتهم الحرفية.

وأضافت أنه جرى إطلاق ورش على مدار الشهرين الماضيين للاستفادة من قدرات ذوى الاحتياجات الخاصة في الحرف اليدوية التي تدر دخلا على المشاركين في هذه المعرض موضحة أن المعرض سيقام بصفة سنوية.

وقالت عبير محمود إحدى المشاركات في المعرض إن مشاركتها تتمثل في عرض منتجات الكروشية والمكرمية، مؤكدة أنها وجدت فرصة لبيع منتجاتها في الخارج في الكثير من الدول ومنها فرنسا.

يأتي المعرض في إطار الحفاظ على التراث الثقافي والتجارب الإنسانية، وتوفير فرصة للأفراد ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة لعرض مهاراتهم وابتكاراتهم في مجال الحرف اليدوية والأشغال الفنية، وكذلك تعزيز التواصل والتفاعل بين أفراد المجتمع، بالإضافة إلى نشر الوعي حول قدرات هؤلاء الأفراد وحقوقهم، والتشجيع على تكافؤ الفرص والاندماج الكامل في المجتمع.

c3852425-6255-41ff-aafb-cb9c0b858563 (1)
جانب من المعرض
1dc7c4c3-f5ce-49ac-a77e-440703c331c6
من المعروضات

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق