تطورات مقلقة بشأن عودة رواد الفضاء العالقين للأرض.. ماذا يحدث؟ - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

تطورات مقلقة جديدة تم الكشف عنها مؤخرًا، بشأن رواد الفضاء العالقين في الفضاء قبل 3 أشهر حتى اليوم، وذلك بعد ذهابهم على متن سفينة فضائية لقضاء مهمة محددة كان من المفترض أن تستمر لمدة 8 أيام فقط، لكن بسبب حدوث عطل تقني بالسفينة، وجدوا أنفسهم عالقين لمدة 3 أشهر. 

أحدث تطورات أزمة رواد الفضاء العالقين

حسب مجلة «تايم» الأمريكية، كشفت التطورات الأخيرة أن رواد الفضاء العالقين بوتش ويلمور وسوني ويليامز التابعين لوكالة ناسا الفضائية لن يعودا إلى الوطن في أي وقت قريب.

وخلال مؤتمر صحفي في مركز كينيدي للفضاء يوم السبت 24 أغسطس، أعلن بيل نيلسون، مدير وكالة ناسا، أن وكالة الفضاء تخلت عن فكرة إعادة ويلمور وويليامز إلى الوطن على متن مركبة الفضاء بوينج ستارلاينر المتعثرة، التي كانت تعاني من مشاكل في المحرك منذ إطلاقها في 5 يونيو.

وبدلاً من ذلك، سيتم إطلاق ستارلاينر إلى الوطن بدون طاقم، وسيستقل ويلمور وويليامز رحلة العودة إلى الأرض على متن مركبة الفضاء سبيس إكس كرو دراجون، التي ستنطلق إلى محطة الفضاء الدولية في سبتمبر للإقامة في المحطة لمدة خمسة أشهر، وتعود في فبراير، وعليه فهذا يمدد ما كان من المفترض أن يكون دورة لمدة ثمانية أيام في محطة الفضاء الدولية لويلمور وويليامز إلى ثمانية أشهر كاملة.

وقال نيلسون في تصريحاته: «لقد عملت ناسا بجد مع شركة بوينج للوصول إلى هذا القرار»، وأضاف: «هذا القرار هو نتيجة للالتزام بالسلامة».

الاحتراق في الفضاء 

وفي وقت سابق أعلن عدد من المسؤولين في وكالة ناسا تخوفاتهم من احتراق سفينة «ستارلاينر» وعلى متنها رواد الفضاء في أثناء عودتهما للأرض، لذا يفضل المسئولون التأني في اختيار القرار المناسب حفاظًا على حياتهم. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق