الفجر سبورت .. التحالف الوطني ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون بالإسماعيلية (صور)

دوت الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جدة - نرمين السيد - التحالف الوطني ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون بالإسماعيلية

نظمت مؤسسة صناع الخير للتنمية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قافلة طبية موسعة للكشف على أمراض العيون لخدمة أهالي قرية أبو آدم، بمركز الإسماعيلية والقري المجاورة.

يأتي ذلك تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وبالتعاون مع هيئة قناة السويس، وضمن مبادرة "عنيك في عنينا" للحد من مُسببات العمى.

التحالف الوطني ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون بالإسماعيلية

ونجحت "صُناع الخير للتنمية" في توقيع الكشف على عيون أعداد كبيرة من أهالى قرية أبو آدم والقري المجاورة، ضمن أنشطة القافلة التي استهدفت تقديم خدمات الاكتشاف المُبكر لأمراض العيون، وصرف العلاج، وتشخيص الاحتياج لنظارات طبية، تمهيدًا لتسليمها، وتشخيص الاحتياج لعمليات جراحات عيون، تمهيدًا لإجراءها.

التحالف الوطني ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون بالإسماعيلية

وعلي هامش أعمال القافلة، تم توزيع النظارات الطبية علي أهالي قري الضبعية، ممن تم توقيع الكشف علي عيونهم وثبوت احتياجهم لنظارة طبية، وذلك في قافلة تم تنظيمها بالقرية مؤخرًا.

التحالف الوطني ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون بالإسماعيلية

يذكر أن خدمات مبادرة عنيك فى عنينا لصالح أهالى محافظات القناة، تشمل: تقديم منظومة خدمات طبية متكاملة لحماية المستهدفين من الإصابة بأمراض العيون من خلال الاكتشاف المُبكر، فضلًا عن تقديم خدمات توقيع الكشف وصرف العلاج وتشخيص الاحتياج لنظارات طبية، تمهيدًا لتنفيذها وتسلميها لمن تم تشخيص احتياجه لها في القوافل خلال مدة لا تتجاوز أسبوعين.

وسوف يلى ذلك إجراء طيف عمليات جراحات العيون الواسع لمن تم تشخيص احتياجه لها، كما أن العمليات تشمل إزالة المياه البيضاء، وتركيب العدسات، وإزالة الظفرة، والمياه الزرقاء، وجراحات استعدال الجفون والشبكية، وصولًا لعمليات زرع القرنية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر التحالف الوطني ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون بالإسماعيلية (صور) على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق