آبل توقف تحديث iPadOS 18 لجهاز iPad Pro M4 بعد تقارير عن حدوث أعطال - المساء الاخباري

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أوقفت شركة Apple مؤقتًا طرح نظام iPadOS 18 لطرز M4 iPad Pro، وهي من أغلى أجهزة iPad التي تبيعها الشركة، بعد أن اشتكى بعض المستخدمين من أن التحديث أدى إلى تعطل أجهزتهم.

وأقرت شركة Apple بالمشكلة في بيان لموقع Engadget، قائلة: "لقد قمنا مؤقتًا بإزالة تحديث iPadOS 18 لطرز M4 iPad Pro بينما نعمل على حل مشكلة تؤثر على عدد صغير من الأجهزة".

وظهرت المشكلة لأول مرة من خلال Reddit، حيث وصف عدد متزايد من مستخدمي M4 iPad Pro كيف أصبحت أجهزة iPad الخاصة بهم غير قابلة للاستخدام بعد محاولتهم تثبيت أحدث إصدار من iPadOS.

في مرحلة ما أثناء التحديث، تم إيقاف تشغيل جهاز iPad الخاص بي، ولن يتم تشغيله بعد الآن وهو ما نشره مستخدم يُدعى tcorey23 على موقع Reddit وقال قد أخذته للتو إلى متجر Apple Store الذي أكد أنه معطوب تمامًا، لكنهم قالوا إنه يتعين عليهم إرساله إلى مهندسيهم قبل أن يتمكنوا من إعطائي بديلاً على الرغم من حصولى على رعاية Apple."

وكتب مستخدم آخر على Reddit يُدعى Lisegot أن متجر Apple الذي أخذوه جهاز M4 iPad Pro المعيب لم يكن لديه بديل في المخزون، مما يعني أنهم سيحتاجون إلى الانتظار لمدة خمسة إلى سبعة أيام حتى يعمل جهاز iPad ، وكتبوا: "لم يعتذر أحد بشكل خاص بل ألمحوا إلى أنه لا توجد طريقة لهم لمعرفة ما إذا كان التحديث قد تسبب فى ذلك ومن النادر وجود خلل برمجي في جهاز iPad.

و أشارت شركة ArsTechnica، التي أبلغت عن هذه القصة لأول مرة، إلى أنه يمكن عادةً وضع أجهزة iPad في وضع الاسترداد في حالة فشل تحديث البرنامج.

إذا كنت تمتلك جهاز M4 iPad Pro، فلن تقدم لك Apple بعد الآن iPadOS 18 حتى تقوم بإصلاح المشكلة وليس من الواضح متى سيتم إصلاحه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق