سباليتي يعلن غياب لاعب إيطاليا أمام سويسرا ويؤكد: لم نظهر كل إمكاناتنا

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ظهر لوتشيانو سباليتي، المدير الفني لمنتخب إيطاليا، في مؤتمر صحفي للحديث عن مباراة السبت المرتقبة ضد سويسرا في كأس أمم أوروبا.

ويلتقي المنتخبان في إطار منافسات دور الـ16 من بطولة يورو 2024، التي تستضيفها ألمانيا في الوقت الحالي.

ويستضيف ملعب "برلين الأولمبي" مباراة المنتخبين وهو نفس الملعب الذي فازت به إيطاليا في نهائي كأس العالم، ضد فرنسا.

وقال سباليتي: "إنه أمر عاطفي دائمًا، ولكن عندما تكون بجوار جيجي بوفون لإخبارك بآلاف الأشياء عن تلك التجربة، استوعبنا كل ذلك! يجب أن نكون مثل تلك المجموعة غدًا حتى نكافئهم على هذه السعادة الغامرة".

وأضاف في تصريحاته التي نشرتها شبكة "فوتبول إيطاليا" منذ قليل: "كنت في المنزل أشاهده في ذلك الوقت، نحن بحاجة للتأهل غدًا لأنه من المهم جدًا أن نحقق السعادة لجماهيرنا".

وتأهلت إيطاليا إلى دور الـ16 بفضل هدف قاتل جاء في الدقيقة 98 عن طريق زاكاني أمام كرواتيا.

واستطرد سباليتي: "أعتقد أن هذا الهدف جاء لأننا كنا في المباراة حتى الثانية الأخيرة، ولم نضل طريقنا أبدًا أو نتراجع، أنا مقتنع بأننا يمكن أن نرى مشاهد مماثلة للاحتفال غدًا".

اقرأ أيضًا.. مودريتش بعد التعادل المخيب أمام إيطاليا: كرة القدم لعبة قاسية

وأوضح: "يحتاج باستوني للتقييم، لقد تدرب قليلاً اليوم، مما سمح لنا بتنفس الصعداء، ديماركو لا يستطيع التعافي، لن يشارك، سنلعب بطريقة تشبه الدفاع بأربعة لاعبين، لأنه يجب أن نحاول أن نكون أكثر هجومًا مما رأيناه حتى الآن".

وأردف: "تمتلك سويسرا هذه الكتلة الصلبة، لديهم طريقة حديثة للغاية في الدفاع، فريقهم متماسك، لديهم أيضًا ضغط شرس، لذلك إذا لم تكن التمريرات مخططة في ذهنك، فمن الصعب جدًا تمرير الكرة من هناك بمجرد وصول الكرة إلى قدميك".

واعترف: "كان أداؤنا حتى الآن أقل بكثير من قدراتنا، ولكن في الشوط الثاني ضد كرواتيا كنا هجوميين للغاية وإيجابيين ولم نعاني على الإطلاق، واصلنا الضغط حتى اللحظة الأخيرة، مع إيماننا بأننا قادرون على تحقيق ذلك، بفضل القوة الذهنية والتصميم على إسعاد جماهيرنا".

وأكد: "لقد كانت معجزة، لكننا قاتلنا من أجلها، أعتقد أن التعادل كان عادلًا، وكان هناك الحظ في تحقيق ذلك في الثانية الأخيرة، لكننا استحقينا ذلك أيضًا".

واختتم: "لم نتمكن من إظهار كل إمكاناتنا حتى الآن، أو تمكنا من إظهارها في لحظات فقط، استحقينا التأهل المتأخر، لكننا بحاجة إلى اتخاذ خطوة للأمام من حيث الشخصية".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق