عضو رابطة الأندية يوضح حقيقة إعادة مباراة الأهلي والزمالك بعد إلغاءها.. ويصرح: فوجئنا بموقف حسين لبيب

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أوضح ثروت سويلم عضو مجلس رابطة الأندية المحترفة المصرية، حقيقة طرح فكرة إعادة مباراة الأهلي والزمالك في بطولة الدوري -التي كان مقررا لها مساء الثلاثاء- بعد إلغاءها.

وكان الزمالك أعلن اعتذره عن عدم خوض مباراة الأهلي ومباريات الدور الثاني بصفة عامة في بطولة الدوري المصري، في بيان رسمي، إلا بعد لعب مواجهات الدور الأول من المسابقة.

وأعلنت رابطة الأندية، فوز الأهلي بالمباراة أمام الزمالك 2-0، مع خصم 3 نقاط إضافية من رصيد الزمالك في نهاية الدوري بعد قرار عدم لعبة مواجهة القمة.

وقال سويلم خلال تصريحات لبرنامج "الماتش" المذاع على قناة "صدي البلد": "لم يتم طرح فكرة إعادة مباراة الأهلي والزمالك، رابطة الأندية منظومة محترمة ولها قراراتها".

وأضاف: "رابطة الأندية حريصة على استكمال الدوري بشكل محترم، وكانوا حريصين على إقامة مباراة الأهلي والزمالك".

وأردف: "الرابطة قامت بعمل إرضاءً للزمالك، أنا اعتذرت عن تصريحاتي التي قلت فيها إن الزمالك خارج المنافسة، وأحمد دياب اعتذر نيابة عني في جلسته مع مسؤولي الزمالك، الذين طلبوا بتحويلي للجنة الانضباط، أنا لم أكن أقصد التقليل من نادي الزمالك، أنا كنت أقصد عدم التوفيق في القرار وليس التقليل".

وأكمل: "الوزير والرابطة قدما كل شيء لمسؤولي الزمالك حتى لا تحدث أزمة، وقالا لهم لو تريدون أن يتم تحويل ثروت سويلم للجنة الانضباط سنفعل ذلك، وأوضحوا لهم سبب المؤجلات".

طالع | رابطة الأندية: بعض طلبات الزمالك لا يمكن مناقشتها.. وسنطبق اللائحة

وواصل: "الرابطة أوضحت للزمالك بأنه تم تأجيل مبارياته بسبب الكونفدرالية مثلما حدث الأهلي، لأن وجهة النظر عندهم أن الأهلي مميز ويتم مُجاملته، وهذا كنا ننفيه".

وتابع: "خلال الجلسة مع الزمالك وطرح اسم عامر حسين، والأخير قال سأنهي الموسم ولكم خياركم".

واستطرد: "بالنسبة للتحكيم الجميع يشتكي منه، وهذا بسبب فجوة بين رئيس اللجنة الأجنبي والذي يفتقد ثقافة التحكيم المصري، وعُرض على حسين لبيب بأن الموسم المُقبل سيكون مختلفا، وحسين لبيب كان مُقتنعا ومهيأ للعب مباراة الأهلي، ثم فوجئنا بعد اجتماعه بمجلس إدارته بأنه لن يلعب المباراة".

وأستمر: "لم أصرح بأن الزمالك إذا لم يلعب مباراة سيراميكا سيعتبر منسحبًا من الدوري بالكامل ويهبط للدرجة الرابعة، هذا الكلام غير وارد ولم يحدث، صعب جدًا إن مجلس الإدارة يضع نفسه في موقف يتعرض فيه للائحة لأن هنا ستكون مشكلة كبيرة".

وأتم: "لكن أن يُقال إن الزمالك يهبط للدرجة الرابعة هذا لن يحدث، الزمالك ناد كبير، وهذا غير وارد".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق