أنشيلوتى يستعد لخوض مباراته رقم 300 مع ريال مدريد فى مباراة ألافيس - المساء الاخباري

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يخوض المدرب الإيطالي كارلو  أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد مباراته رقم 300 كمدرب  للمرينجي ضد فريق  ألافيس علي ملعب استاد سانتياجو برنابيو ضمن منافسات الجولة بمباريات الدوري الإسباني للموسم الحالي 2024-25.


وقاد المدرب الإيطالي ريال مدريد حتى الآن في 196 مباراة في الدوري الإسباني، و64  مباراة في دوري أبطال أوروبا  ، و24  مباراة في كأس الملك ، وثماني مباريات في  كأس السوبر الإسباني ، وأربع مباريات في  كأس العالم للأندية  وثلاث مباريات في  كأس السوبر الأوروبي .


ويعد المدرب الإيطالي هو المدرب الأكثر نجاحاً في ريال مدريد إلى جانب ميجيل مونوز  وتوج كل منهما  ب14 لقباً.


من جهته قال أنشيلوتي، لقد كنت محظوظًا بما يكفي لتدريب أندية كبيرة وسأصل إلى 300 مباراة مع أفضل نادٍ في العالم، لقد كان ولا يزال وسيكون دائمًا أمرًا خاصًا أن أكون على هذا المقعد؛ إن الوصول إلى 300 مباراة ليس معجزة، بل تقريبًا.


ووصل مدرب واحد فقط  لريال مدريد سابقًا إلى 300 مباراة في القيادة الفنية وهو ميجيل مونوز ، الذي درب الريال لمدة 605 مباراة متفوقا علي زين الدين زيدان  (263) وديل  بوسكي  (248) هما المدربان التاليان اللذان حققا أكبر عدد من المباريات.


ويتقاسم أنشيلوتي لقب أنجح مدرب في ريال مدريد مع ميجيل مونوز وفاز كلاهما بـ 14 لقبًا، حيث توج أنشيلوتي بالقاب 3 دوري أبطال أوروبا ،  وكأس العالم للأندية مرتين ،  وكأس السوبر الأوروبي 3 مرات ،  والدوري الإسباني مرتين ،  وكأس الملك مرتين، وكأس السوبر الإسباني  مرتين  .


ويعتبر أنشيلوتي المدرب الوحيد في التاريخ الذي فاز بخمس كؤوس أوروبية.

 


 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق