أحمد جابر شديد عضوًا فى القمة العالمية لتغير المناخ بإيطاليا الفجر سبورت

البوابة نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

عين الدكتور أحمد جابر شديد أستاذ جيولوجيا المياه ورئيس جامعة الفيوم السابق عضوًا في القمة العالمية لتغير المناخ والاستدامة البيئية والمقرر عقدها خلال الفترة من 28 – 29 من أكتوبر 2024 بالعاصمة الإيطالية روما.

وتقام قمة هذا العام تحت عنوان : "الانسجام في التنوع : التغلب على تحديات المناخ من أجل مستقبل مستدام".

وصرح الدكتور أحمد جابر شديد بأن هذا التجمع يشارك فيه مجموعة كبيرة من الباحثين المتخصصين من مختلف دول العالم من ايطاليا والصين والبرازيل وتركيا وأمريكا والهند وجنوب أفريقيا وإيران والتشيك وسويسرا والمجر وبنجلادش ونيوزيلاندا وصربيا.

وسيتم مناقشة على مدار يومين من خلال ورش العمل التفاعلية والمناقشات الثاقبة العديد من الأوراق البحثية المتخصصة فى العديد من المحاور بهدف تحقيق مستقبل مستدام ومرن.

ومن أهم محاور هذه القمة التطورات في علوم المناخ، وعلوم الغلاف الجوي والأرصاد الجوية،  والهيدروجيولوجيا والجيولوجيا المائية والهندسة الهيدرولوجية وعلوم البحار, والتلوث البيئي والسيطرة عليه و إدارة النفايات وإعادة التدوير، والتنوع البيولوجي والإيكولوجيا والنظم الإيكولوجية وعلوم التربة، والرصد الفضائي لمتغير المناخ . والابتكار من أجل الحلول المناخية, والوقود الحيوي والكتلة الحيوية والطاقة الحيوية .  والتوعية البيئية, والهندسة البيئية والكيمياء الحيوية, والعدالة المناخية والإنصاف.وعلم الرسوبيات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق