عرض فني ومحاضرة تثقيفية ضمن فعاليات «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالغربية - بوابة المساء الاخباري

الأسبوع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
عرض فني ومحاضرة تثقيفية ضمن فعاليات «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالغربية

جانب من فعاليات العرض الفني

محمد عوف

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية بمحافظة الغربية، وذلك في إطار برامج وزارة الثقافة الخاصة بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

ضمت الفعاليات عرض فني لفرقة طنطا للموسيقى العربية، حيث قدم أعضاء الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الفنان محمود صفوت العديد من الأغاني الوطنية، ومن بينها: يا أغلى اسم في الوجود، مصر اليوم في عيد، يا حبيبتي يا مصر، مصر التي في خاطري، وصورة صورة.

في ذات السياق، شهدت مكتبة دار الكتب بطنطا توافد العديد من روادها لمتابعة المحاضرة التثقيفية "الطفل بين الشقاوة وفرط الحركة"، تحدث خلاها د.أحمد الزيني، مسئول الإعلام والتربية السكانية بإدارة طنطا الصحية، حول مؤشرات معاناة الطفل بفرط الحركة، موضحا أن لها العديد من الدلالات، من بينها: الهروب الدائم من المنزل حتى لا تلزمه أمه بمجموعة من الأنشطة والمهام، وافتعال المشكلات مع الآخرين دون سبب ليفرغ الطاقة التي داخله، عدم انسجامه مع إخوته، وقلة تعاونه مع المحيطين به.

من جانبها، أشارت د.إسراء فوزي، مسئول الإعلام والتربية السكانية بإدارة طنطا الصحية، إلى أن فرط الحركة يصحبه ضعف الانتباه وعدم التركيز، فلا يدرك الطفل العلاقة بين الأشياء، ومن الصعب أن ينجز أي نشاط، ولا يعرف تنظيم المهام في حياته، لافتة إلى أنه طفل اندفاعي وعشوائي.

هذا وضمن فعاليات لثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، وبإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، استقبلت العديد من المواقع الثقافية بالغربية عدداً من الأنشطة، حيث نظم بيت ثقافة كفر الزيات أمسية أدبية، فيما شهد قصر ثقافة الطفل بطنطا، ومكتبة كفر حجازي الثقافية توافد الأطفال للمشاركة في عدد من الورش الفنية احتفالا بالمولد النبوي الشريف.

91fd4e5a7d.jpg
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق