محافظ أسوان: مياه الشرب آمنة تماما (فيديو) - بوابة المساء الاخباري

الأسبوع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أزمة أسوان.. أكد اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، اليوم الأحد، أن مياه الشرب في أسوان آمنة تماما وصالحة للاستخدام دون أية مخاوف، لافتا إلى أخذ عينات من مياه الشرب في المحافظة بشكل عشوائي للتأكد من سلامتها.

وأوضح اللواء إسماعيل كمال، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن تم اتخاذ إجراءات لـ تحديث محطة مياه أبو الريش على أعلى مستوى، مشيرا إلى أنه يتابع بشكل متواصل احتياجات مستشفيات المحافظة.

محافظ أسوان يتفقد محطة مياه الشرب

يذكر أن اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان تفقد منظومة التشغيل بمحطة مياه أبو الريش قبلي «الشيخ علي»، وأجرى أثناء تفقده لمكونات المحطة، تجربة عملية لاختبار عينات المياه من داخلها، وتم التأكد من جودتها، واطمأن على ما شهدته المحطة من تحديث منظومة الكلور لتتواكب مع أحدث أساليب ضخ الكلور أثناء عمل المحطة، من أجل تحقيق أعلى درجات الأمن والأمان والسلامة لمياه الشرب، ومطابقتها للمواصفات القياسية لتكون ذات جودة ونقاء عاليين، وللحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وأشار محافظ أسوان إلى أنه استمع لشرح تفصيلي عن منظومة التشغيل للمحطة من المهندس عبد الصبور الراوي، رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، الذي أشار إلى أن محطة مياه أبو الريش تقع على مساحة 800 متر مسطح، وبقدرة 270 متر مكعب/ساعة، لتغذية قرى أبو الريش قبلي، بدءا من نجع الشيمة وحتى مزلقان العقبة، لخدمة أكثر من 20 ألف نسمة.

وأكد أنه يتم استكمال أعمال أخذ العينات بشكل مستمر من محطات المياه والمرشحات والمنازل، بإجمالي 103 محطة ومرشح، حيث أثبتت النتائج سلامة المياه من أي تلوث.

أزمة أسوان

يذكر أنه عقب بعد مرور 24 ساعة مباشرة من انتهاء الاحتفال بالمولد النبوي، ظهرت بعض أعراض التسمم الغذائى فى قرية وادى العرب بمركز نصر النوبة بأسوان، وتم نقل نحو 124 حالة إلى مستشفى نصر النوبة المركزى بعد إصابتهم بنزلات معوية وقيئ وإسهال، نتيجة تناول أكلات معينة.

وتساءل كثيرون حول تفاصيل ما حدث في أسوان وانتشرت شائعات تقول أن مياه الشرب في أسوان ملوّثة، مما جعل مديرية الشئون الصحية بأسوان تنفي ما يتردد من شائعات حول وجود حالات تسمم بسبب مياه الشرب فى محافظة أسوان، أو وجود حالات مرضية لنفس هذا السبب.

اقرأ أيضاً
شرب كوب ماء وتناول الشاي.. محافظ أسوان يلتقى أهالى أبو الريش لطمأنتهم على جودة المياه

بعد انتشار النزلات المعوية.. متحدث الصحة يكشف آخر تطورات الأوضاع الصحية في أسوان (فيديو)

انطلاق قوافل طبية لقرى أبو الريش بأسوان لإجراء كشوفات وفحوصات مجانية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق