بتكلفة 150 مليون جنيه.. وضع حجر أساس أول مدرسة للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بدمنهور - بوابة المساء الاخباري

الأسبوع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محافظ البحيرة تضع حجر أساس أول مدرسة للمتفوقين

قامت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، اليوم السبت، بوضع حجر الأساس لإنشاء أول مدرسة للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بمدينة دمنهور والمقامة على مساحة 10 آلاف متر مربع بتكلفة إجمالية 150 مليون جنيه.

وأكدت محافظ البحيرة، أن قطاع التعليم شهد خلال مدة تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتمامًا بالغًا بمختلف مستوياته فهو يمثل قاطرة النهضة والبناء نحو الجمهورية الجديدة، بداية من الطالب والمعلم إلى التوسع في إنشاء المدارس، وتنوعها لتقدم خدمات تعليمية متميزة وعصرية تواكب متطلبات المستقبل.

جاء ذلك بحضور اللواء حسن موافي، السكرتير العام للمحافظة، كامل غطاس، السكرتير العام المساعد، الدكتورة رشا فوزي، مساعد المحافظ للشؤون الصحية، العميد أ. ح ياسر شوقي، مساعد المستشار العسكري، يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندسة هالة عبد الله، مدير فرع الأبنية التعليمية، وأعضاء مجلس النواب والشيوخ عن مركز دمنهور.

ووفقًا لبيان إعلامي، تهدف المدرسة، إلى تحسين جودة التعليم ورفع كفاءة العنصر البشري بالمنظومة التعليمية في المرحلة قبل الجامعية وتأهيل الطلاب الذي يتمتعون بمهارات الابتكار والإبداع وتحقيق التكامل بين مناهج العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا.

وأضاف البيان، أن المدرسة مكونة من 7 ملاحق (مبنى فصول ومبنى إقامة وعدد 3 غرف حارس ومبنى الديزل وغرفة طلمبات) وتحتوي على ملعبين سوفت أكليرك طائرة وسلة بالإضافة إلى مساحات خضراء وأشجار ومقاعد ومنصة إذاعة.

ويضم ملحق 1 مبنى الفصول (أرضي و 3 أدوار) وعدد 15 فصلا دراسيا و 12 معملا: كيمياء، فيزياء، أحياء، إلكترونيك، 2 تصنيع (fab)، روبوتيك، لغات، هيدروليك، جيولوجيا، وسائط متعددة، كومبيوتر بالإضافة إلى صالة جيمانيزيوم، قاعة متعددة الأغراض، تربية فنية، موسيقية، شبكات، اخصائي اجتماعي، طبيب، إدارة، مدرسين، 4 دورات مياه.

كما يضم المبني، ملحق 2 مبنى الإقامة (أرضي و 4 أدوار ودور خدمات) ومكون من جناحي (بنين- بنات، ) وصالة طعام، 4 صالات مذاكرة، مطبخ، مغسلة، مشرف، تغيير ملابس بالإضافة إلى 39 غرفة نوم بنين و 34 غرفة نوم بنات وغرفتي نوم عاملين (20 دورة مياه بنين و 19 بنتا و1 عامل)، وتضم الملاحق 3 و 4 و 5 غرف للحارس وملحق 6 مباني الديزل ومكون من 3 غرف للمحول الكهربائي وملحق 7 غرف الطلمبات.

وأشادت محافظ البحيرة، بجهود الدولة في التوسع في إنشاء مدارس المتفوقين والذي يأتي بالتزامن مع إطلاق المبادرة الرئاسية «بداية» لبناء الإنسان المصري، مشيرة إلى أن تنمية الابتكار والنابغين وإعداد جيل من المتفوقين القادرين على المنافسة في المحافل الدولية، يعتبر هدفًا استراتيجيًا وقوميًا من أهداف التنمية المستدامة.

وأكدت المحافظ، على الدور المهم والحيوي الذي تقوم به هيئة الأبنية التعليمية في إنشاء المدارس الجديدة وصيانة المدارس القائمة وفق أحدث النظم العالمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق